استثمار

غرفة شركات السياحة: «الأياتا» شرط سعودى للعمل بالعمرة وتعديل الضوابط صعب

يحق لأي شركة الاعتراض على نظام الإياتا خاصة وأنه مفعل منذ أكثر من 7 أعوام

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن الضوابط المنظمة للعمرة تم إقرارها منذ فترة كبيرة، كما أعلن عنها فى العديد من الفاعليات وأرسلت إلى الشركات لتطبيقها، وبالتالى لا يجوز مخالفتها أو تعديلها تحت أى مسمى حفاظاً على نظام موسم العمرة.

وأضاف السيسى فى تصريحات صحفية ، أنه لا يحق لأى شركة الاعتراض على نظام الأياتا خاصة أنه مفعل منذ أكثر من 7 أعوام ، موضحاً أن عضوية الأياتا بالأساس شرط سعودي لعمل الشركات فى تنظيم رحلات العمرة.

وكان عدد من شركات السياحة تقدموا باستغاثة إلى وزير السياحة والآثار ، لسرعة حل أزمتهم الخاصة بعدم التمكن من التسجيل فى بوابة العمرة ، ما أدى إلى منعهم من تنظيم الموسم وذلك بسبب قرار وزارة الحج السعودى بشرط الحصول علي كود الأياتا.

ولفت إلي أن البوابة الجديدة للعمرة المصرية تعد أحد أهم الإنجازات التى حققتها الغرفة فى تاريخ قطاع السياحة بالكامل خاصة أنها تساعد فى الحفاظ على الحقوق لجميع الأطراف التى تتعامل بالبوابة وتقضى على النصابين والسماسرة بشكل كامل.

لجنة السياحة الدينية: نسعى للانتهاء من ضوابط الحج المنظمة للموسم الجديد فى أسرع وقت

وفي سياق متصل، أكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية فى غرفة شركات السياحة ، أن هناك مجهودا كبيرا من اللجنة لسرعة الانتهاء من التصور النهائى لضوابط الحج للموسم الجديد لإقراره من الوزير، بالإضافة إلى المجهود الكبير المبذول لتطوير بوابة العمرة المصرية.

إصدار 125 ألف باركود من خلال بوابة العمرة

ولفت إلي أنه تم الانتهاء من إصدار 125 ألف باركود من خلال بوابة العمرة ما بين رحلات عمرة وسياحة وترفيه وضيافة عمرة ، مشيراً إلي عدم وجود تشابه نهائى بين برامج العمرة خلال العامين الماضى والحالى ، خاصة بعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتاشيرات ، مما أثر سلبا على أسعار البرامج بزيادة تصل إلى أكثر من 1000 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »