الإسكندرية

غرفة تجارة الإسكندرية تبحث إدراج تخصص البلاستيك بالتعليم المزدوج

يسعى أعضاء بمجلس إدارة شعبة منتجات البلاستيك بغرفة تجارة الاسكندرية لتوفير العمالة الفنية اللازمة لتشغيل معدات مصانع منتجات البلاستيك،والتى تعانى ندرة فى توفير العمالة المؤهلة والمناسبة لتلك المصانع ،ماينعكس على أجورها وعومل التشغيل للصناعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

يسعى أعضاء بمجلس إدارة شعبة منتجات البلاستيك بغرفة تجارة الإسكندرية لتوفير العمالة الفنية اللازمة لتشغيل مُعدات مصانع منتجات البلاستيك، والتى تعانى ندرة فى توفير العمالة المؤهلة والمناسبة لتلك المصانع، ما ينعكس على أجورها وعوامل التشغيل للصناعة. فى هذا السياق اجتمع أعضاء بمجلس إدارة شعبة منتجات البلاستيك بغرفة تجارة الإسكندرية، مع ممثلين للوحدة الإقليمية للتعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية؛ لمناقشة إمكانية إدراج تخصص البلاستك ضمن منظومة الدراسة والتدريب الخاصة بها بالمحافظة.

وقام ممثلو الوحدة بشرح نبذة عن طبيعة الوحدة الإقليمية وماهية التعليم والتدريب المزدوج ونشأته وقواعده، وطريقة التحاق الطلاب به، وكيفية الدراسة، وضرورة الالتزام بحضور الطلاب للمصانع التى يتدربون بها ضمن درجات العملى.

وكشف ممثلو الوحدة عن وجود تخصص البلاستيك ضمن منظومة التعليم المزدوج فى السادس من أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان، لافتين إلى أنه يعتمد المصنع وليس المدرسة.

وأشاروا إلى ضرورة توفير حد معين من فرص التشغيل والتدريب لهذا التخصص؛ حتى يتم الرجوع للوزارة والموافقة على بدء تنفيذه بالإسكندرية.

بدورهم عرض عدد من أعضاء مجلس إدارة شعبة منتجات البلاستيك بغرفة تجارة الإسكندرية مساعدتهم لتعيين أي أعداد يمكن توفيرها فى هذا المجال، لحاجة الصناعة لذلك.

وأشار بعض الأعضاء إلى أن أجور العمال فى مصانع البلاستيك تعتبر جيدة، مقارنة ببعض الصناعات الأخرى، خاصة فى ظل ندرة العمالة المناسبة والمؤهلة المتوفرة للقيام بهذا العمل فى الوقت الراهن.

ولفت بعض الأعضاء إلى الحاجة لتوفير الأطقم الفنية المدربة لصيانة ماكينات البلاستك، بدلًا من الاعتماد على أطقم من خارج المدينة قد يصعب توفيرها عند الحاجة لها دائمًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »