الإسكندرية

غرفة تجارة الإسكندرية: ارتفاع نسب الإشغال الفندقي خلال فترة العيد لـ 90%

وفقاً للقواعد المعمول بها والتى تم إعادة التشغيل وفقاً لها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد عزت، رئيس لجنة السياحة الداخلية في شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، إن فترة عطلة عيد الأضحى شهدت إقبالاً من المواطنين انعكس على نسب الإشغالات الفندقية في بعض الوجهات، خاصة في بعض الفنادق المطلة على البحر الأحمر.

وأضاف في تصريحات لـ ” المال ” أن أكثر الوجهات إقبالاً خلال عطلة العيد تمثلت فى شرم الشيخ والغردقة والتى تفاوتت فيها نسب الإشغال فى بعض الفنادق .

وأوضح عزت أن بعض الفنادق حققت نسب إشغال تفترب من 90% من الطاقة المتاحة وفقاً للقواعد المعمول بها والتى تم إعادة التشغيل وفقاً لها.

اقرأ أيضا  الغرفة التجارية بالإسكندرية تناقش آلية عمل «MTS» داخل الجمارك

واعتبر رئيس لجنة السياحة الداخلية فى شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية ، أن الإقبال على وجهة مرسى علم  فترة عطلة عيد الأضحى شهدت إقبالاً متوسطاً من المواطنين .

متوسط نسب الإشغالات الفندقية بفنادق بمرسى علم من 50 – 60%

وأوضح أن متوسط  نسب الإشغالات الفندقية فى فنادق مرسى علم تراوح من 50 – 60 % من الطاقة المتاحة للتشغيل وفقاً للضوابط التى يتم اتخاذها ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأشار رئيس لجنة السياحة الداخلية فى شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية ، إلى أن متوسط نسب الإشغال الفندقى خلال فترة عيد الأضحى فى الغردقة بلغ نحو 80% من الطاقة المتاحة للفنادق ، فى حين بلغ هذا المتوسط فى فنادق شرم الشيخ نحو 60% .

اقرأ أيضا  ميناء الإسكندرية ترفع رسوم خدمة «تحت الشكة» وتخزين واستقبال السيارات

وتم قبل أسابيع إعادة تشغيل بعض الفنادق وفقأ لشهادة السلامة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة والآثار لعودة تشغيل الفنادق كأحد أهم الضوابط لعودة السياحة، حيث يجب على الفنادق الراغبة في التشغيل الحصول عليها والتي سيتم تعميمها علي جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية، وتواجدها يفيد تطبيق الفندق للضوابط والشروط المعتمدة من مجلس الوزراء ووفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية.

اقرأ أيضا  جامعة المستقبل توفر 20 منحة بخصم 100% من المصروفات الدراسية لأبناء مطروح

والرمز عبارة عن قرص الشمس المميز لمناخ مصر الدافئ وأماكنها المفتوحة، بداخله ثلاث علامات هيروغليفية هي كلمات “عنخ، أودچا، سنب” بمعني الحياة والرخاء والصحة.

ويقوم الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات، الشهادات موقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.

وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها فى بعض الفنادق .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »