اقتصاد وأسواق

غرفة التجارية بالقاهرة: زيادة الوقود ستنعكس على أسعار السلع في النصف الثاني من يوليو

قال سامح زكي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، ان الزيادات التي شهدتها أسعار الوقود، ستنعكس خلال ساعات علي أسعار اجرة النقل، ولكنها قد تظهر علي أسعار الغذائية في الأسواق اعتبارا من منتصف يوليو الجاري. وكانت وزارة البترول، اعلنت صباح…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال سامح زكي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، ان الزيادات التي شهدتها أسعار الوقود، ستنعكس خلال ساعات علي أسعار اجرة النقل، ولكنها قد تظهر علي أسعار الغذائية في الأسواق اعتبارا من منتصف يوليو الجاري.

وكانت وزارة البترول، اعلنت صباح اليوم الجمعة عن تحريك أسعار الوقود ، ليرتفع سعر بنزين 80 من 5.5 إلي 6.75جنيه للتر، وسعر بنزين 92 من 6.75 ل8 جنيهات للتر، وبنزين 95 من 7.75 جنيه إلي 9 جنيهات للتر ،والسولار من 5.5 جنيه ل6.75 جنيه للتر.

اقرأ أيضا  أسواق للمعلومات : القمح المحلى يلعب دورا محوريا فى تراجع الواردات 6 % خلال النصف الأول

وأكد زكي، علي أن أية زيادات في الأسعار يتبعها قلة في المبيعات وانخفاض في القوة الشرائية للمستهلكين، لذا نسعي كغرفة لمساندة التجار عبر إقامة معارض للترويج السلع وتقليل حلقات التداول لخفض الأسعار.
وأشار ، إلي رصد الغرفة من خلال إدارة البحوث والدرسات الخاصة بها لأي زيادات في أسعار السلع الغذائية في الأسواق وأي أزمات قد تنشئ في معروض او سعر سلعة ما ، وهو تقرير تصدره الغرفة شهريا.

اقرأ أيضا  صادرات النحاس تتراجع بنسبة 25% خلال 7 شهور (جراف)

واشار إلي تنظيم الغرفة لمعارض عبر لجنة المعارض التابعة لها، لتقديم عروض للمستهلكين وتخفيضات علي أسعار السلع بخصومات تصل بين 25 و 30% عبر التنسيق مع المنتجيين والمستوردين والتجار وتحمل الغرفة تنظيم والدعاية مقابل تقديم سلع مخفضة للمستهلك خاصة خلال المواسم الرئيسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »