اتصالات وتكنولوجيا

«غرفة القاهرة» تبدأ تسجيل بيانات التجار على منصات «إى أسواق»

لعرض وتسويق منتجاتهم محليًا وخارجيًا

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت الغرفة التجارية بالقاهرة أعمال تسجيل الطلبات المقدمة من الشركات والتجار الذين سينضمون لمنصات التجارة الإلكترونية المرتقب إطلاقها من جانب شركة «إى أسواق» التابعة لشركة  تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «e-finance».

قال وليد رمضان، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، ورئيس المجلس الإقتصادى لشباب الأعمال، إن تلك الخطوة تأتى فى إطار عمليات التوسع فى مشروعات التجارة الإلكترونية والتحول الرقمى بهدف تطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومقدمى خدمات التشغيل، بالإضافة إلى تدعيم البرامج التسويقية للشركات المحلية من خلال عمليات الربط والتبادل التجارى بين المصنعين والتجار للاعتماد على المنتجات المحلية وتوريد الكميات التى تتناسب مع حجم الطلب.

اقرأ أيضا  بسعر 9,630 دولار.. «إل جى» تطلق تلفزيون OLED مقاس 83 بوصة

وأضاف رمضان لـ«المال» أن الغرفة التجارية أبدت رغبتها بتدشين منصات إلكترونية لعرض منتجات الشركات والمصانع المحلية فى إطار تسويقها داخل السوق المحلية، فضلا عن إتاحة الفرص أمام المصانع وتجار الجملة للاعتماد على المنتجات المحلية والحد من الاستيراد من الخارج.

وأشار إلى أن إطلاق المنصات الإلكترونية المتخصصة فى تسويق المنتجات المحلية يأتى على غرار  انتشار المواقع والمنصات العالمية ومن أبرزها «على بابا» وهو ما سيسهم فى الترويج للمنتجات المحلية فضلا عن انتشار وتزايد حجم التسويق «أونلاين» فى مصر.

اقرأ أيضا  «إبسون» تتعهد بالتحول إلى شركة «سالبة الكربون» في 2050

وكشف رمضان عن موعد بدء الإطلاق التجريبى للمنصات التسويقية من جانب شركة «إى أسواق» خلال الشهر الحالي- على أن يتم تفعيلها بشكل رسمى فى أكتوبر المقبل، مضيفًا أن بروتوكول التعاون يتضمن المزيد من الدعم اللوجستى والمادى للكيانات المحلية بما يمكنهم من تنفيذ خططهم التسويقية الطموحة.

ولفت إلى أن الخدمات التى سيتم تقديمها للشركات أو التجار الذين سينضمون للمنصات الإلكترونية تتضمن أيضا إمكانية تسويق المنتجات فى مختلف الأسواق الخارجية  دون الاقتصار على السوق المحلية فقط.

اقرأ أيضا  «أوبو» تسيطر على قطاع «منافذ البيع المباشر»

كانت الغرفة التجارية بالقاهرة وقعت بروتوكول تعاون مع شركة «إى أسواق» لتدشين منصتى إلكترونيتين متخصصة فى بيع وتسويق منتجات الشركات المحلية للمستهلكين، بالإضافة إلى عمليات التبادل التجارى بين المصانع وتجار الجملة لتغطية كافة المستلزمات والمنتجات المطلوبة التى لها مثيل محلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »