اقتصاد وأسواق

غرفة القاهرة: ارتفاع في أسعار اللحوم رغم حالة الركود

محمد مجدي:

تشهد محال الجزارة في أسواق القاهرة، خلال الفترة الحالية، حالة من الركود في المبيعات، تزامناً مع إقتراب موسم عيد الأضحي، وذلك حسب ما أكدته الغرفة التجارية في القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي:

تشهد محال الجزارة في أسواق القاهرة، خلال الفترة الحالية، حالة من الركود في المبيعات، تزامناً مع إقتراب موسم عيد الأضحي، وذلك حسب ما أكدته الغرفة التجارية في القاهرة.

وأكد إمام طه، وكيل شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، أن هناك ركود في حركة البيع والشراء في محال الجزارة، خلال الفترة الحالية، والتي تسبق موسم عيد الأضحي المبارك.

وقال وكيل شعبة القصابين، في تصريح خاص لـ” بوابة المال”، أن هناك إرتفاعات في أسعار اللحوم، وذلك خلال الفترة الحالية، والتي تسبق عيد الأضحي المبارك، حيث يتراوح كيلو الكندوز من 70 إلي 75 جنيهاً، وكيلو الدوش يبدأ من 40 جنيهاً.

وأضاف طه، أن كيلو البتلو يبدأ من 80 جنيهاً ويتجاوز الـ100 جنيهاً، بينما كيلو اللحم الجاموسي فيتراوح من 45 إلي 55 جنيهاً، مشيراً إلي أن غالبية المحال تقوم بإغلاق أبوابها بعد الساعة 8 مساءً وذلك لعدم وجود حركة بيع وشراء.

من جهته، أكد أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك إرتفاعات كبيرة في أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية، مرجعاً ذلك لإرتفاع سعر الدولار، مما ساهم فى زيادة سعر البيع على المستهلكين، مشدداً على أهمية دور الحكومة في توفير المعروض من اللحوم في السوق المحلية بأسعار منخفضة.

وكان اللواء أركان حرب محمد على مصيلحى، رئيس جهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، أكد أن القوات المسلحة إستعدت لمواجهة الإحتكار وغلاء الأسعار في الفترة المقبلة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك من خلال تعاقدات على أبقار وعجول حية، مستوردة من البرازيل وأروجواي.

وقال مصيلحي، إن الدفعات الأولى منها وصلت بالفعل ويجرى تخصيص أماكن وساحات لبيع الخراف البلدية الحية قبل عيد الأضحى بأسعار تنافسية للمواطنين وسوف يتم طرحها بكميات كبيرة خلال الأيام المقبلة.

ومن ناحيته، أكد المهندس محمود عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم توفير اللحوم المجمدة، بالمجمعات الإستهلاكية، التابعة لشركتي النيل، والأهرام، والإسكندرية، وذلك بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق المحلي بنسبة 15%.
 

شارك الخبر مع أصدقائك