اقتصاد وأسواق

غرفة الصناعات المعدنية: لا زيادة بأسعار الحديد.. وارتفاع بنولون النقل

كشف محمد سيد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن زيادة أسعار المنتجات البترولية، اليوم، لن يؤثر على أسعار الحديد، ولا سيما أن الحكومة لم ترفع أسعار الغاز للمصانع. وأضاف حنفي، للمال، أن زيادة أسعار المنتجات البترولية سيؤثر على…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد سيد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن زيادة أسعار المنتجات البترولية، اليوم، لن يؤثر على أسعار الحديد، ولا سيما أن الحكومة لم ترفع أسعار الغاز للمصانع.

وأضاف حنفي، للمال، أن زيادة أسعار المنتجات البترولية سيؤثر على قيمة نولون النقل الفترة المقبلة، ولا سيما أن مصانع الحديد لا تستخدم السولار أو المازوت، وهما ما تم زيادة أسعارهما اليوم.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : ارتفاع حجم صادرات الخضار والفاكهة إلى 4.2 مليون طن حتى الآن

فيما قال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إنه من المرتقب أن يتحرك نولون النقل بنسب تتراوح بين 20 و30% بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية.

وأضاف الدجوى، للمال، أن أسعار الحديد ارتفعت مؤخرًا بشكل كبير، مما سبّب ركودًا كبيرًا بالمبيعات، وسيحاول المنتجون تثبيت أو خفض الأسعار؛ لإحداث رواج في المبيعات.

اقرأ أيضا  الكهرباء : تنفيذ 400 محطة شمسية بنظام Net Metering عبر القطاع الخاص

كانت وزارة البترول قد أعلنت، صباح اليوم الجمعة، تحريك أسعار الوقود، ليرتفع سعر بنزين 80 من 5.5 إلى 6.75 جنيه للتر، وسعر بنزين 92 من 6.75 لـ8 جنيهات للتر، وبنزين 95 من 7.75 جنيه إلى 9 جنيهات للتر، والسولار من 5.5 جنيه لـ6.75 جنيه للتر، و4500 جنيه لطن المازوت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »