غرفة السياحة : اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية السعودية لاسترداد مستحقات الشركات بعد إلغاء العمرة

بسبب فيروس كورونا

غرفة السياحة : اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية السعودية لاسترداد مستحقات الشركات بعد إلغاء العمرة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:11 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

أكدت غرفة شركات السياحة، أن هناك متابعة مستمرة لاستعادة شركات السياحة كل مستحقات رحلات العمرة الملغاة من قبل السلطات السعودية، ضمن تطورات أزمة كورونا تمهيدًا لإعادتها إلى المواطنين.

وأفادت الغرفة في بيان لها، أن غرفة العمليات ولجنة المتابعة التي تم تشكيلها بالغرفة من أعضاء السياحة الدينية بمجلس الإدارة قامت بمراجعة ما تم في هذا الشأن، حرصًا علي مصالح المواطنين عملاء شركات السياحة.

الشركات استردت رسوم الغرفة والبوابة المصرية  

وتابعت أنه تبين أن الشركات استردت قيمة الرسوم التي حصلتها غرفة شركات السياحة وبوابة العمرة المصرية عن الرحلات الملغاة.

شركات الطيران بدأت إعادة المستحقات رغم الإغلاق وخفض الموظفين

ولفتت إلى أن شركات الطيران بدأت إعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة إلى شركات السياحة، رغم بعض الصعوبات المتمثلة في غلق مكاتب بعض شركات الطيران الخاص والانخفاض الكبير في عدد الموظفين وساعات العمل، نظرًا للظروف الحالية.

وفيما يخص الأموال التي تم سدادها للجانب السعودي من إقامة بالفنادق وتكلفة خدمات المعتمرين بجانب التأمين الطبي ورسوم التأشيرة، تبين للجنة أن شركات السياحة المصرية لم تسترد ما دفعته بالمملكة العربية السعودية نظير كل ما سبق.

وقال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، إنه رغم إعلان السلطات السعودية فور إلغاء رحلات العمرة، عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين، إلا أنه يبدو أن تلك الآلية لم تفعل بعد.

وأكد الشاعر ثقة شركات السياحة في حرص السلطات السعودية علي حقوق ضيوف الرحمن وثقتهم في استرداد تلك الأموال في أقرب وقت.

ولفت إلى أن الغرفة سوف تبدأ على الفور اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة والآثار لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية.

كما ستتم مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كل الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في أسرع وقت ممكن.

رئيس الغرفة: فور تفعيل الآلية ووصول تلك الأموال سيتم إعادتها إلى المواطنين

وطمأن الشاعر عملاء شركات السياحة من المواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة الخاصة بهم بأنه فور تفعيل آلية الاسترداد ووصول تلك الأموال إلى شركات السياحة سيتم على الفور إعادتها إلى المواطنين.