اقتصاد وأسواق

غرفة الدواء: لم نخطر بالموافقة على زيادة الأسعار

أحمد صبرى قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، إن مجلس الوزراء لم يخطرهم حتى ظهر، اليوم الإثنين، بالاتفاق النهائى الذى تم التوصل إليه مع وزارة الصحة لتحريك أسعار الأدوية. كان من المفترض أن يوقع مجلس الوزراء، على قرار الزيادات الجديدة فى أسعار الأدوية، الخميس الماضى، طبقًا لتصريحات

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى

قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، إن مجلس الوزراء لم يخطرهم حتى ظهر، اليوم الإثنين، بالاتفاق النهائى الذى تم التوصل إليه مع وزارة الصحة لتحريك أسعار الأدوية.

كان من المفترض أن يوقع مجلس الوزراء، على قرار الزيادات الجديدة فى أسعار الأدوية، الخميس الماضى، طبقًا لتصريحات صدرت مؤخرًا عن وزارة الصحة، ولكن حتى الآن لم يتم التوقيع.

وأوضح رستم فى تصريحات، لـ”المال”، أن الوزارة لم تخاطبهم حتى اللحظة لإبلاغهم بتأجيل التوقيع ليوم أخر، أو إقرار الزيادة رسميًا مساءً، مؤكدًا أنهم لا يعلمون سبب هذا التأجيل للمرة الثانية.

وينص الاتفاق بين الوزارة والشركات على تحريك أسعار 15% من الأدوية المحلية، من خلال شرائح، ليرتفع المستحضر الذى يتراوح سعره من جنيه إلى 50 جنيهًا بنسبة 50%، ومن 50 إلى 100 جنيهًا سيزيد 40%، والدواء المحلى الأكثر من 100 جنيهًا سيزيد 30 %.

كما نص على تحريك أسعار 20% من الأدوية المستوردة، حيث أن المستحضرات المستورة التى يتراوح سعرها من جنيه إلى 50 جنيهًا ستزيد 50%، وما فوق 50 جنيهًا سيزيد 40%.

شارك الخبر مع أصدقائك