اقتصاد وأسواق

«غرفة الدواء»: توفير احتياطي كافٍ من الأكسجين والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار كورونا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات الفيروس

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن توفير احتياطي كاف من الأكسجين الطبى والمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

وأكد أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ومالك صيدليات العزبي، أن الوضع لدينا فى مصر أفضل جداً، واستطاعت الحكومة توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحي وعدم ادخارها جهدا فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

اقرأ أيضا  السيسي يتابع مستجدات توفير لقاحات كورونا وجهود الارتقاء بالصحة العامة وتوفير الرعاية الشاملة

وناشد العزبي، المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوه على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

وقال أحمد الساداتى، نائب الرئيس التنفيذى لصيدليات العزبي، إن خدمة تأجير اسطوانات الأكسجين متاحه بأسعار رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر .

اقرأ أيضا  غرفة الأثاث توقع مذكرة تفاهم مع الشركة التجارية لتأمين واردات الأخشاب

وأضاف الساداتي، إنَّنا ملتزمون بتكثيف المعروض من المستلزمات الطبية المطلوبة وجميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا .

وأوضح نائب المدير التنفيذي لصيدليات العزبي، زيادة الطلب على الكمامات خلال شهر رمضان بسبب التراويج والتجمعات .

وطالب الساداتي، المواطنين بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجارى لتفادي حدوث نواقص في بعض أصناف الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »