اقتصاد وأسواق

غرفة الجلود تطالب بتحديد الأسعار كل 3 شهور

تحديد سعر تكلفة جلود الأضاحي كل فترة يجب أن يكون من خلال دراسة وافية

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، بضرورة تحديد أسعار للجلود كل 3 أشهر.

وأضافت أن أسعار الجلود تشهد انخفاضا كبيرا، خاصة عند الذبح مما يعمل على تخزينها من قبل تجار الجلود – خاصة في عيد الأضحى – ويقومون بعد ذلك برفع أسعارها وبيعها لأصحاب المدابغ، مما يعمل على زيادة سعر المنتج النهائي، والمتمثل في الأحذية والحقائب الجلدية.

وقال محمد وصفي، عضو غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، لـ”المال”: إن تحديد سعر تكلفة جلود الأضاحي كل فترة يجب أن يكون من خلال دراسة وافية يقوم بها أصحاب الشأن من المدابغ والمصانع الجلدية وتجار الجلود، لعدم رفع سعر المنتج الأساسي.

أسعار جلود الاضاحي

وقال محمد شرف، جزار في منطقة الوايلي بالعباسية، لـ”المال”: إن أسعار الجلود البقري تبدأ من 20 إلى 40 جنيهًا، بينما الجلود الجاموسى تتراوح من 50 إلى 70 جنيها، بينما سعر جلود الخراف من 5 إلى 10 جنيهات.

وأضاف شرف، أن المستهلكين الذين ذبحوا الأضاحي خلال العيد الجاري، قام أغلبهم ببيع الجلود للجزارين، بينما قام البعض الآخر بالتبرع بها إلى المؤسسات الخيرية والمساجد.

جلود اضاحي

نقل وحفظ الجلود بتصريح مسبق

كان محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، قرر حظر نقل وحفظ جلود الأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري، وحددت محافظة الجيزة مبلغ ألف جنيه لكل تصريح، وتغريم من لا يحمل تصريح بمبلغ 5 آلاف جنيه، والتحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد المبلغ المشار إليه مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وشدد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطري بالمحافظة، مؤكدًا وجود لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة تنفيذ الجمعيات الأهلية أعمال تجميع ونقل وتخزين مخلفات الذبح وجلود الأضاحي، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والبيطرية المقررة في العاملين وفي وسائل النقل الخاصة بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »