عقـــارات

غرفة التطوير العقاري تدرس مقترحا بإنشاء صندوق إدارة مخاطر لدعم ومساندة العمال

تتكفل بتقديم مواد غذائية وتموينية لأسر 1000 عامل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هاني العسال، وكيل غرفة التطوير العقارى، ورئيس شركة مصر إيطاليا العقارية، إن الغرفة تدرس مقترحا لإنشاء صندوق لإدارة المخاطر بشركات التطوير العقارى، فى إطار الدور المجتمعى لتقديم العون والدعم للعمالة اليومية التى يتأثر دخلها بتوقف أو تعطل الأعمال الإنشائية بالشركات.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«المال»: على سبيل المثال فإن شركة مصر إيطاليا العقارية أسست مؤخراً صندوقاً لإدارة المخاطر، عبر موارد مالية من العاملين والقيادات التنفيذية، وبمشاركة اختيارية منهم.

وأوضح أن الصندوق تكفل بتقديم مواد غذائية وتموينية لأسرة 1000 عامل بالشركة لمواجهة أعباء الحياة اليومية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكد أن مصر إيطاليا وافقت على منح العمال كامل أجورهم خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وعدم إجراء أي تخفيض للمرتبات، لكن فى حالة تفاقم الأزمة لمدة أطول قد يعاد النظر فى الأجور.

وفى سياق متصل أوضحت مصادر مقربة من الغرفة أن الأخيرة ما زالت تترقب نتائج مطالبتها لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية للمطالبة بتأجيل الأقساط المستحقة على الشركات العقارية لمدة 6 أشهر، باعتبارها آلية هامة لدعم الشركات فى المرحلة الراهنة.

وانتقدت المصادر بعض المطالب الخاصة بتأجيل الحصول على الأقساط الدورية من العملاء لمدة زمنية محددة، باعتبار أن الخطوة قد تضر الملاءة المالية للشركات، والتى تتحمل التزامات مالية دورية للدولة وشركات المقاولات والتنفيذ، فى وقت ستتراجع فيه المبيعات المستقبلية بما يؤكد صعوبة إعفاء العملاء من الأقساط حالياً.

وأوضحت المطالب أن بعض الشركات طرحت أنظمة سداد ميسرة جدأً للعملاء وبأقساط على 10 سنوات، وبالتالى فمن غير المنطقى تأجيلها، كما أن الوحدات المباعة تعتبر من الإسكان الفاخر أو فوق المتوسط، ولنوعية عملاء من ذوى الدخول الجيدة.

وكان “المركزى” قد قرر مؤخراً تأجيل سداد الأقساط البنكية على العملاء لمدة 6 أشهرللأفراد والشركات الكبرى وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبطاقات الائتمانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »