غرفة التجارة الكورية: قناة السويس مهمة جدًا لاستقرار سلسلة التوريد العالمية

المؤتمر حضره الشركات التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الكوري في عدد من المجالات

غرفة التجارة الكورية: قناة السويس مهمة جدًا لاستقرار سلسلة التوريد العالمية
محمد مجدي

محمد مجدي

7:26 م, الخميس, 20 يناير 22

قال جو سي بو رئيس شركة بوسكو انترناشيونال ، ورئيس لجنة التجارة الدولية في غرفة التجارة والصناعة الكورية إن مصر تعتبر وجهة استثمارية جذابة للشركات الكورية لما تتمتع به من ميزة جغرافية تربط منطقة الشرق الأوسط بإفريقيا وأوروبا، ومعدل نمو اقتصادي مرتفع، وانفتاح على العالم الخارجي.

وأضاف سي بو خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد مساء اليوم ، أنه بالإضافة إلى ذلك تعد قناة السويس طريقًا دوليًا يربط بين أوروبا وآسيا، وهي مهمة جدًا لاستقرار سلسلة التوريد العالمية، وبالنسبة لكوريا كدولة حققت ازدهارًا اقتصاديًا من خلال التجارة، فإنه من المهم جدا تأمين النقل البحري السلس واستقرار شبكة الخدمات اللوجستية.

وتابع سي بو إنه إذا كان رأس المال والتكنولوجيا الكوريان سيجدان المزيد من الفرص الاستثمارية في بناء شبكة الخدمات اللوجستية والبنية التحتية في هذه المنطقة، فسيساهم ذلك بشكل كبير في استقرار اقتصاد البلدين والعالم ككل.

وأشار سي بو إلي أن مؤتمر اليوم حضره اليوم الشركات التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الكوري في مجالات النقل والطاقة والمحطات، وليس فقط الشركات التي تمثل الصناعات الصديقة للبيئة والصناعات المستقبلية مثل السيارات الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمية.

وأكد سي بو أنه مع استئناف التبادلات بين رجال أعمال البلدين، التي كانت متوقفة خلال العامين الماضيين، آمل أن تجري نقاشات نشطة بشأن مستقبل البلدين في اجتماع اليوم.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة لمؤتمر الاعمال المصري الكوري حول الاقتصاد الاخضر والمستقبل بحضور كل من الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ، و الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، و عدد من الوزراء والشركات في البلدين .