استثمار

غدًا.. وزيرة التخطيط تختتم سلسلة الجلسات النقاشية حول «ريادة الأعمال»

برعاية الوزيرة، وشارك بها نخبة من الوزراء والمتخصصين فى مجال ريادة الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

تختتم، غدًا، التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة فى مشروع رواد 2030 سلسلة الجلسات النقاشية حول “ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية”، وذلك بمشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهى السلسلة التى انطلقت، السبت الماضى؛ برعاية الوزيرة، وشارك بها نخبة من الوزراء والمتخصصين فى مجال ريادة الأعمال. 

فى هذا الإطار قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن جلسات هذا الأسبوع أتت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ اعترافًا منها بالحاجة إلى تحسين فرص وصول المشروعات الصغيرة إلى التمويل وسُبل الائتمان.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن ريادة الأعمال تؤدى دورًا مهمًّا في الاقتصادات العالمية، كونها من أبرز محركات النمو الاقتصادي التي تسهم في توفير فرص العمل وتنويع مصادر الدخل وتحفيز الاقتصاد بمشروعات جديدة صغيرة للشباب.

كما أكدت أن الدولة المصرية وضعت عددًا من البرامج التنفيذية المحددة فى خطط العمل المرحلية، وذلك فى إطار خطة التنمية المستدامة (2018/ 2019- 2021/ 2022) تنفيذًا لمستهدفات رؤية مصر 2030 فى تشجيع التكنولوجيا والابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وتحفيز ريادة الأعمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »