سيـــاســة

ثروت سويلم يفتتح فعاليات مؤتمر تعزيز ودمج السجناء غدا

بحضور الرئيس الشرفي للمؤسسة اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مؤسسة حياة للتنمية والدمج الاجتماعي، افتتاح مؤتمر تعزيز جهود إعادة وتأهيل ودمج السجناء، غدا الثلاثاء، بفندق بيراميزا، بحضور الرئيس الشرفي للمؤسسة اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة.

ويهدف مؤتمر “تعزيز جهود إعادة تأهيل ودمج السجناء” لتحسين جودة الحياة، وفي إطار استراتيجية مصر 2030، والفئات المهمشة، والتي تعاني من الوصمة المجتمعية، وتمكينهم اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا ورفع فعاليتهم في المجتمع.

ويشهد المؤتمر حضور ممثلى عدد من الوزارات وبالتنسيق مع وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى، وعدد من المؤسسات ذات الصلة وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب والفن والرياضة ورجال الأعمال، وذلك لدعم التجربة التي تعد الأولي في مصر.

ويُقام علي هامش المؤتمر الذي يستمر ليومي 5،6 نوفمبر ٢ العرض الأول لفيلم “بيت الحياة”، عرض حكي مسرحي “جوه البرواز”.

وتدور أحداث الفيلم حول تجربة إقامة بعض السيدات داخل بيت الحياة، وهو أول بيت في مصر لاستضافة السيدات السجينات، حيث يجرى تحويل السجينات المفرج عنهن مباشرة من داخل السجون إليه، طبقا لبرنامج إعادة التأهيل والدمج، ويستوعب الملجأ حوالي 20 سيدة أُفرج عنها، ويوجد بالمركز وحدات إنتاجية، وفي خلال شهور يجرى بناء حياة السيدات المفرج عنهن مرة أخرى، وعمل مشروعات صغيرة لهن، وإنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بهن من داخل بيت الحياة، وإعادة تأهيلهن نفسيًا لدمجهن بالمجتمع.

يذكر أن افتتاح فعاليات المؤتمر، الثلاثاء المقبل، ويقام المؤتمر بمشاركة كل من المغرب وتونس والأردن، حيث تشارك من المغرب مؤسسة “محمد السادس” ومؤسسة “من أجل الحق في محاكمة عادلة”، وجمعية “الرعاية اللاحقة للثقافة والفن داخل السجون الأردنية”.

كما يشارك في المؤتمر أعضاء من البرلمان المصري، وقيادات وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي، إضافة إلى الجهات التنفيذية ذات الصلة ومؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بمكافحة مسببات العودة للجريمة.

ومن المقرر أن تقام فعاليات المؤتمر علي مدار يومين 5- 6 نوفمبر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »