استثمار

غدا..”العربي” يفتتح مشروع استثمار ثروة النخيل فى مصر

أ ش أ: يفتتح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي مساء غد/الثلاثاء/ مشروع "منتج ريف مصر "والذى تنسقه وزارة التعاون الدولي ويتم تنفيذه بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمجتمع المدني وشركاء التنمية والقطاع الخاص، بهدف دعم التنمية الريفية بالارتكاز…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

يفتتح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي مساء غد/الثلاثاء/ مشروع “منتج ريف مصر “والذى تنسقه وزارة التعاون الدولي ويتم تنفيذه بمشاركة عدد من الوزارات والهيئات والمجتمع المدني وشركاء التنمية والقطاع الخاص، بهدف دعم التنمية الريفية بالارتكاز على صناعات النخيل وكمدخل لتحقيق التنمية الشاملة.

 
 اشرف العربى

يهدف المشروع إلى استثمار ثروة النخيل في مصر – التي تزيد عن 10 ملايين نخلة – في إنتاج سلع “خضراء” مبتكرة ذات جودة عالية تحمل الطابع المصري وتستطيع أن تنافس فضلا عن تقديم فرص تسويقية تقليدية وغير تقليدية وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المصرية وشركاء التنمية .

وقال الوزير فى تصريح له اليوم ” إن المشروع سيؤدى إلى دعم التنمية الريفية ودعم الأسر العاملة في منتجات النخيل بمختلف أشكالها في 70 قرية في محافظات الجيزة والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء و الوادى الجديد و أسوان والفيوم وأسيوط”.

وأضاف :” إن وزارة التعاون الدولي تتطلع مستقبلا للوصول لجميع القرى التي تشتهر بمنتجات النخيل وهى أكثر من 70 قرية مصرية خاصة وأن النخل من الثراء بحيث تمكن الصانع من الاستخدام الاقتصادي لكل جزء فيها داخلها وخارجها”.

وتسعى الوزارة من خلال المشروع إلى تنظيم برامج لدعم القائمين على منتجات النخيل في القرى التي تشتهر بمنتجات النخيل، ويتوقع أن يحمل المشروع آثارا إيجابية بيئية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

ومن المتوقع أن يحضر افتتاح هذا المشروع عدد من الوزراء من بينهم الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية والدكتور محمد على بشر وزير الدولة للتنمية المحلية و هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

شارك الخبر مع أصدقائك