سيــارات

«غبور» فى طريقها لتقديم «توسان» فى ثوبها الجديد

خلال الربع الأول 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم مجموعة «جى بى غبور أوتو» الوكيل الحصرى للعلامات التجارية «هيونداى، وشيرى، وجيلى، ومازدا» فى مصر، طرح الجيل الجديد من «هيونداى توسان» فى السوق المحلية خلال الربع الأول من العام المقبل.

ويأتى الجيل الجديد من «هيونداى توسان» بتعديلات جذرية فى التصميم الخارجى والداخلى مع إتاحة مجموعة من التجهيزات والكماليات التى قد تعزز من انسيابية وديناميكية المركبة.

من جهته، توقع أحد موزعى سيارات هيونداى، أن يتم تقديم الجيل الجديد من «هيونداى توسان» فى السوق المحلية خلال مارس المقبل على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا  أسعار السيارات .. خصومات على 4 طرازات موديل 2021 .. تعرف عليها (فيديو)

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت مجموعة كبيرة من طروحات الطرازات والموديلات الجديدة من جانب كبرى شركات السيارات العالمية ومنها الصانع الكورى «هيونداى توسان» على أن تتم إتاحة تصديرها لمختلف الأسواق الخارجية خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن طرح الجيل الجديد من «هيونداى توسان» من سيسهم فى تعزيز حصتها السوقية وزيادة حجم مبيعاتها بنسب مرتفعة وذلك على حساب منافسيها من شريحة السيارات الرياضية «SUV» التى تشهد منافسة شرسة بين مختلف الماركات التجارية داخل السوق.

رجح أن تقبل معظم الوكلاء المحليين للدخول فى مباحثات مع المصانع الأم حول امكانية إنتاج وتقديم طرازات وفئات جديدة تتناسب مع أجواء وتنافسية السوق المحلية فى ضوء تعزيز تنافسيتها محليًا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  %7 نموًا فى مبيعات سوق الشاحنات

بحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدر طراز «هيونداى توسان» مبيعات سيارات الركوب متعددة الاستخدامات «SUV-C» بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها %18.1 مسجلة بيع 4 آلاف و982 مركبة، فى السوق المحلية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

ويتوافر الجيل الجديد من «هيونداى توسان» عالميًا بعدة خيارات للمحركات – النسخة الأولى – مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 2.5 لتر، ينتج قوة 190 «حصان، وعزم أقصى للدوران 260 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثمانى السرعات.

اقرأ أيضا  %7 زيادة فى قيمة صادرات السيارات خلال 10 شهور

وتقدم «توسان» – الإصدار الثانية «هجين» – مدعم بمحرك توربينى سعة 1600 سى سى مع محرك كهربائى، ليولد قوة قدرها 230 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 350 نيوتن/ متر.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج تقديم فئات من طرازات «هيونداى توسان» الجديدة كليتًا بمواصفات وتجهيزات تتناسب مع أجواء وتنافسية السوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »