سيــارات

«غبور» تتوقع انتعاش مبيعات السوق خلال النصف الثانى من 2019

حثت غبور موزعيها على ضرورة الالتزام بالسياسات التسعيرية لطرازاتها إضافة إلى استلام الحصص الشهرية المقررة، طبقاً لمعطيات السوق وتنفيذ خطط جى بى غبور.

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت بضبط الأسعار

عرضت جى بى غبور أوتو، الوكيل الوحيد للعلامات التجارية هيونداى، ومازدا، وجيلى، وشيرى، خططها المستقبلية على الموزعين متوقعة أن تشهد مبيعات السوق انتعاشاً خلال النصف الثانى من العام، موضحة أنها ستعمل على إطلاق طرازات جديدة.

حثت غبور موزعيها على ضرورة الالتزام بالسياسات التسعيرية لطرازاتها إضافة إلى استلام الحصص الشهرية المقررة، طبقاً لمعطيات السوق وتنفيذ خطط جى بى غبور.
وقالت إن حصص الموزعين الشهرية يتم تحديدها من 7 أعوام وفقاً لآليات العرض والطلب بالسوق.

أكد عدد من الموزعين أن الاجتماع الذى عقده إبراهيم نجيب، الرئيس التنفيذي لقطاع سيارات الركوب مع الموزعين جاء فى إطار ضبط الأسعار على الموديلات لدى التجار وهو ما يسهم فى استقرار سوق السيارات بحسب جى بى أوتو .

وأكد صلاح الكمونى، رئيس شركة الكموني للسيارات، الموزع المعتمد لهيونداى والعديد من العلامات التجارية، أنه تم التطرق على هامش الاجتماع الذى عقدته الشركة مع شبكة الموزعين المعتمدين للعلامات التجارية التابعة له، ضرورة الالتزام بالقوائم السعرية الصادرة عن الوكيل .

أضاف أن تلك الخطوة تأتى فى إطار توحيد الأسعار على السيارات، عبر الموزعين وتجار التجزئة، التى تتسبب فى خسائر التجار.
أشاد الكمونى بالضوابط التى تفرضها «جى بي غبور أوتو» على موزعيها التى تساهم فى استقرار أسعار السيارات، لا سيما زيادة الطلب على السيارات، مؤكدًا أن القرارات الشرائية للمستهلكين ترتفع حال ثبات العامل السعرى.

توقع أن تشهد مبيعات السيارات نموًا على خلفية استقرار الأسعار لا سيما طرح الطرازات الجديدة المرتقبة لمختلف العلامات التجارية بالسوق المحلية.
يذكر أن «جي بي غبور أوتو» استحوذت على حصة سوقية %21.7 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى؛ وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وحصدت العلامة «هيونداى» حصة سوقية قدرها %16.8 بعد تمكنها من 5 آلاف و268 سيارة، واقتنصت «شيري» حصة %2.5 بواقع 798 مركبة، وبلغت حصة «جيلى» 2.3% مسجلة بيع 712 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »