اقتصاد وأسواق

»غالــــي«: الحكومة غير قادرة علي خفض عجز الموازنة

قال يوسف بطرس غالي وزير المالية أمس إن الحكومة لن تتمكن من خفض عجز الميزانية بنسبة %1 من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2009-2008، مشيرا إلي أنه سيبقي مستقرا عند مستوي  %6.9 من الناتج المحلي الإجمالي.  أرجع الوزير في…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال يوسف بطرس غالي وزير المالية أمس إن الحكومة لن تتمكن من خفض عجز الميزانية بنسبة %1 من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2009-2008، مشيرا إلي أنه سيبقي مستقرا عند مستوي  %6.9 من الناتج المحلي الإجمالي.

 أرجع الوزير في تصريحات بثتها وكالة »رويترز« عدم قدرة الحكومة علي خفض العجز، إلي التطورات الاقتصادية الحديثة، موضحا أن العجز في العام المالي الجديد الذي يبدأ أول يوليو المقبل سيبلغ حوالي 70 مليار جنيه (12.8 مليار دولار).

وقالت الوكالة إنه لم يتسن الحصول علي تقدير دقيق وحديث للعجز هذا العام، لكن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الحالية يرتفع بنحو %7 في حين بلغ التضخم في الحضر خلال العام المنتهي في فبراير %12.1.
 
وأضافت أن الوزير لم يوضح المستجدات علي الإنفاق الحكومي في العام المالي المقبل، لكن الدولة قد تضطر لإنفاق المزيد علي الدعم ورفع الأجور في القطاع العام لموازنة التضخم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »