لايف

غادة والي: نوصي باعتماد نتائج تحليل المخدرات كأحد شروط التعيينات

غادة والي: نوصي باعتماد نتائج تحليل المخدرات كأحد شروط التعيينات 

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

قالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي” إن اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات أوصت بضرورة تقديم نتائج تحاليل الكشف عن المخدرات في أوراق التعيينات الجديدة بالوظائف وفي التقديم للمدن الجامعية تمهيداً لتطبيقه على كافة طلاب الجامعات”.

يشارك في اللجنة ممثلون عن وزارات الداخلية والتربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والتعليم العالي والثقافة والقوى العاملة والشباب والرياضة والأوقاف والتطوير الحضاري والسكان بالإضافة إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأضافت والي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، في تصريحات صحفية اليوم السبت عقب الاجتماع الأول للجنة بمقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، ” أنه سيتم إجراء حملات الكشف العشوائي على المدارس واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تعاطيه المخدرات ، وتفعيل دور وحدات مناهضة التدخين والمخدرات بالمدارس بالتعاون مع الأخصائيين الاجتماعيين”.

وذكرت أنه تم استعراض طبيعة الأنشطة المستهدف تنفيذها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري ، حيث ستتولى اللجنة إعداد التقارير الدورية بشأن أنشطة الخطة في كل وزارة وكذلك التحديات القائمة ومقترحات مواجهتها ، مع تولي مهمة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتوجيهها لدعم خدمات الوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج والتأهيل المقدمة للمواطنين.

من جانبه ، أكد مدير صندوق مكافحة الإدمان عمرو عثمان أنه سيتم تنفيذ دورات تدريبية للأئمة والدعاة على مستوى الجمهورية وإطلاق قوافل توعوية تجوب المحافظات تحت إشراف وزارة الأوقاف لمناهضة مشكلة تعاطي المخدرات ، وستعرض وزارة الثقافة العديد من الأفلام التسجيلية والأعمال المسرحية لعرض تداعيات هذه المشكلة ، بالإضافة إلى تخصيص ورش عمل توعوية ضمن مبادرة (صيف بلدنا) وتستهدف كل قطاعات الشعب المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك