غادة عادل وكريم عبد العزيز يعودان بأكثر من فيلم سينمائي للجمهور

أيضا يعود الفنان كريم عبد العزيز للسينما بفيلمين الأول "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" إنتاج وائل عبد الله والثاني " كيرة والجن" بطولة أحمد عز وهند صبري

غادة عادل وكريم عبد العزيز يعودان بأكثر من فيلم سينمائي للجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

8:50 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

قرر بعض الفنانين العودة لشاشة السينما بعد سنوات بأكثر من عمل فني، ابرزهم الفنانة غادة عادل التي غابت عن السينما منذ آخر فيلم شاركت فيه “كازبلانكا”، وقررت العودة بفيلمي “الخطة العامية” مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن وفيلم ” قمر 14″ مع خالد النبوي الفترة المقبلة.

أيضا يعود الفنان كريم عبد العزيز للسينما بفيلمين الأول “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” إنتاج وائل عبد الله والثاني ” كيرة والجن” بطولة أحمد عز وهند صبري.

كذلك يعود الفنان احمد الفيشاوي باكثر من عمل سينمائي بعد فترة ايضا ، بفيلم ” الحارث ” وتشاركه البطولة ياسمين رئيس بالاضافة لفيلم” قمر 14 ” ايضا .

سمير الجمل : انتهى زمن البطولة المطلقة في السينما وظروف كورونا أثرت سينمائيا

قال الناقد الفني سمير الجمل ان ذلك يرجع لان الظروف في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا عطلت الحركة السينمائية، لافتا إلى أن دور العرض كانت مغلقة تماما .

وأوضح أن أي منتج سينمائي حاليا يحاول طرح أفلامه السينمائية المؤجلة للجمهور، تجسبا لخطر وجود موجة ثانية لكورونا التي ستعطل حركة الإنتاج السينمائي مرة أخرى.

ولفت أيضا إلى أن هؤلاء الفنانون هم جزء من الافلام السينمائية الجديدة ،ولايقدمون بطولة مطلقة وانما بطولة جماعية لذلك لن يشعر بوجودهم الجمهور بصورة كبيرة .

وأعرب الجمل كذلك ان زمن تصدر فنان معين للبطولة السينمائية انتهى ، بدليل وجود احمد عز وكريم عبد العزيز وهند صبري في فيلم ” كيرة والجن” معا الفترة القادة وغيرهم .

محمود قاسم: الجمهور متعطش لرؤيتهم في السينما الفترة المقبلة

ويرى الناقد السينمائي محمود قاسم ان عودتهم باكثر من عمل سينمائي الفترة القادمة شيئا جيدا فهو جيل فني مظلوم .

ونوه ان فرص هذا الجيل اقل بكثير من الاجيال القديمة الذين كانوا يقدمون حوالي 20 فيلما في السنة ، اما الجيل الحديث لم تتح له هذه الفرصة مثل ماسبقه .

واكد ان عودتهم باكثر من عمل سينمائي في وقت واحد ، لن يؤثر على تركيزهم على عمل فني واحد مثلما يعتقد البعض .

واشار قاسم الى ان تقديمهم اكثر من عمل سينمائي سواء غادة عادل او كريم عبد العزيز، شيئا مميزا بعد فترة طويلة لان الجمهور متعطش لمشاهدة هؤلاء الفنانون في السينما .

عزت العلايلي : السينما يجب ان تستعيد عافيتها بعد الظروف الصعبة الاخيرة

وقال الفنان القدير عزت العلايلي ان تقديم هذا الجيل الجديد اكثر من عمل سينمائي في توقيت زمني واحد مثل كريم عبد العزيز واحمد عز وغادة عادل الفترة المقبلة شيئا ايجابيا لصناعة السينما بالطبع .

ونوه ان السينما ظلمت مؤخرا بسبب ازمة فيروس كورونا ، وواجهت ظروفا صعبة بإغلاق السينمات في مصر لذلك يجب أن تعود حركة الإنتاج السينمائي بقوة. وطالب العلايلي كثير من الفنانين بضرورة تقديم أعمال سينمائية متنوعة ومختلفة للجمهور، لاعادة الحركة السينمائية لسابق عهدها قبل مرورنا بظروف كورونا الصعبة الأشهر الماضية.