عقـــارات

“عيد الفطر” ينعش إشغالات الفنادق بالمقاصد المصرية

أكد ممثلو القطاع أن مدن الغردقة والعين السخنة والإسكندرية الأكثر استحواذًا على نسب الحجوزات خلال أيام العيد

شارك الخبر مع أصدقائك

مع اقتراب عيد الفطر المبارك ترتفع معدل إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية المصرية لتصل فى بعض الوجهات إلى 100 %.

وأكد ممثلو القطاع أن مدن الغردقة والعين السخنة والإسكندرية الأكثر استحواذًا على نسب الحجوزات خلال أيام العيد، مشيرين إلى أن هناك زيادة بحجم الإقبال من قبل المصريين والعرب، على قضاء إجازاتهم بالمقاصد السياحية المختلفة.

الإسكندرية والعين السخنة كاملة العدد.. و25% ارتفاعاً في أسعار فنادق الثغر

في هذا السياق، قال على المناسترلى رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن فنادق المحافظة ستكون كاملة العدد خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن نسب الإشغالات ستصل لـ100 % بجميع فئات الفنادق بداية من الـ5 نجوم وحتى الـ3 نجوم.

وأضاف المناسترلى لـ”المال”، أن السياحة الداخلية تستحوذ على النسبة الأكبر من إجمالى حجم الوافدين للإسكندرية، وخاصة من محافظات القاهرة والدلتا نظرًا لقرب المسافة بينما هناك أعداد قليلة من السائحين العرب، متابعاً أن هناك زيادة في أسعار الإقامة في فنادق المدينة بنسبة 25% مقارنة بالأوقات العادية.

من جانبه قال قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الإشغالات الفندقية  بمختلف المقاصد السياحية المصرية يترتفع بشكل كبير خلال أيام عيد الفطر وخاصة من قبل السائحين المصريين والعرب.

اقرأ أيضا  السيسي يستعرض موقف مشروعات سيناء ويوجه بالإسراع في تطوير منخفضات توشكى

90 إلى 100% زيادة متوقعة بإشغالات الغردقة ومرسي علم

وأرجع عبد اللطيف ارتفاع نسب الإشغالات إلي نجاح الحملات التسويقية التي أطلقتها هيئة تنشيط السياحة في دول الخليج العربي وكذلك عودة المصريين من الخارج إلي مصر لقضاء إجازاتهم، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتراوح نسب إشغال فنادق مرسي علم والغردقة مابين بين  90 و 100%.

 وأشار عبد اللطيف إلى أن غالبية الجنسيات الموجودة حالياً في مدينتي مرسي علم والغردقة خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالاضافة للمصريين.

أما فيما يتعلق بنسب الإشغالات في شرم الشيخ، أكد عبد اللطيف أن حجوزات المصريين خلال تلك الفترة سترتفع إلى قرابة 75% خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من قبل عدد كبير من فنادق شرم الشيخ وخاصة فنادق فئة الأربعة نجوم والخمسة نجوم.

اقرأ أيضا  أسوان الجديدة تستهدف 650 مليون جنيه استثمارات خلال العام المالى الحالى

وأوضح أن هذه العروض شجعت المصريين علي قضاء إجازة العيد في مدينة شرم الشيخ بالإضافة إلي تواجد عدد من الجنسيات الأجنبية مثل الإيطاليين والأوكرانيين وكذلك السياح العرب.

السياحة العربية ترفع حجوزات فنادق العاصمة

وعن فنادق العاصمة، أكد مدير عام أحد الفنادق بالقاهرة، أن الفنادق ستشهد زيادة بنسب إشغالاتها تصل إلى 90 % خلال فترة العيد، موضحًا أن العرب وخاصة السعوديين والإمارتيين الأكثر إقبالًا على فنادق القاهرة والجيزة خلال أيام العيد.

وكانت هيئة تنشيط السياحة قد أطلقت خلال شهر إبريل الماضي حملتها الترويجية لمصر فى دول مجلس التعاون الخليجى تحت عنوان “رمضانك عندنا” لجذب السائحين العرب لقضاء إجازات شهر رمضان وعيد الفطر فى مصر، ويمثل السوق العربي أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث إن السياحة العربية تمثل 30 % من السياحة الوافدة.

ولفت إلى أن الحفلات التى تنظمها بعض الفنادق تسهم فى إنعاشها ولكن ليست بنسب كبيرة، مقارنة بالحفلات التي تقام فى مدن أخرى مثل الساحل الشمالى.

وكشف مؤشر الحجز الإلكترونى لموقع “بوكينج” عن ارتفاع نسب حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية بالعين السخنة خلال فترة الأعياد حيث أوضح المؤشر أن الحجوزات ارتفعت لنسبة 75% ومن المتوقع أن تصل إلي 100% نظراً لقربها من مدينة القاهرة وتفضيل المصريين والعرب زيارة المناطق الشاطئية، وفقاً لمسئول الحجز في إحدي فنادق العين السخنة.

اقرأ أيضا  «النقل» تفاوض ميتسوبيشى لصيانة 58 قطارًا بخطي مترو الأنفاق

مصر للطيران تطلق 100 رحلة دولية وداخلية يومياً خلال العيد

علي صعيد أخر، أنهت وزارة الطيران المدنى استعدادتها لاستقبال موسم إجازات عيد الفطر المبارك، حيث وجه الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر المطارات المصرية، والتي ستشهد كثافة في حجم الحركة الجوية وأعداد الركاب خلال تلك الفترة، وتوافد السياح من جميع دول العالم إلى مطارات الجذب السياحى لقضاء إجازة العيد، والاستمتاع بأجواء المقاصد السياحية المصرية.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران من المخطط أن تسير متوسط 100 رحلة دولية وداخلية يوميا فى الاتجاه الواحد من مطار القاهرة والمطارات المصرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »