«عوف مصر» تعتزم الطرح فى البورصة لتمويل توسعاتها فى الخليج بقيمة 10 ملايين دولار

عبر تخارج جزئى وزيادة رأسمال

«عوف مصر» تعتزم الطرح فى البورصة لتمويل توسعاتها فى الخليج بقيمة 10 ملايين دولار
أحمد علي

أحمد علي

9:53 ص, الأربعاء, 29 سبتمبر 21

كشف أحمد عوف، رئيس مجلس إدارة شركة عوف مصر -المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف»- أن شركته تعتزم طرح أسهم تعادل نحو 40 إلى %49 من رأسمالها فى البورصة المصرية خلال الربع الثانى من عام 2022، بهدف تمويل توسعاتها فى إحدى الأسواق الخليجية.

يذكر أن شركة «عوف مصر» أعلنت أمس -الأربعاء- فى بيان رسمى اختيار بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرمس« كمدير لطرح حصة من أسهمها فى البورصة خلال الربع الثانى من 2022.

تستهدف حجم أعمال بأكثر من مليار جنيه خلال العام الجارى

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الطرح سيشمل تسييل حصة من أسهم المالكين الحاليين بالإضافة إلى زيادة رأسمال الشركة، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستقرار على الحصص النهائية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مدير الطرح بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرمس».

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة «عوف مصر» أنها ستستغل حصيلة الطرح فى البورصة فى تمويل توسعاتها الخارجية، إذ تخطط لانتشار قوى فى أحد الأسواق الخليجية خلال العام المقبل.

الحصة ستتراوح بين 40 إلى %49 من الأسهم

وأشار عوف إلى أن حجم الاستثمارات المستهدفة فى السوق الخليجية يتراوح بين 8 إلى 10 ملايين دولار، سيتم تدبيرها عن طريق زيادة رأسمال الشركة المحتملة عبر البورصة، لافتا إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل تلك التوسعات لاحقا.

وأكد عوف أن شركته تسير بمعدلات أداء جيدة خلال العام الجارى، متوقعا أن يتخطى حجم أعمال الشركة أكثر من مليار جنيه بنهاية 2021، موضحًا أنها تمتلك نحو 180 فرعا فى مصر وأكثر من 1000 مستودع موزعة على 10 محافظات (القاهرة، والجيزة، وطنطا، والغردقة، وأسيوط، وبورسعيد، والسخنة، والمنصورة، والإسكندرية، وشرم الشيخ).

وتصدر شركة «عوف مصر» منتجاتها لعدة دول مثل بلجيكا وألمانيا وهولندا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الصين وماليزيا وهونج كونج ودول الخليج العربى مثل السعودية والكويت والإمارات.

وتعمل «عوف مصر» فى مجال صناعة الأغذية من 40 عاما وتحديدًا منذ تأسيسها فى عام 1976، وافتتحت العام الجارى مصنعا لإنتاج البن ضخت نحو 75 مليون جنيه لإنشائه على مساحة 10 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

يذكر أن البورصة المصرية تنتظر عدة طروحات كبيرة خلال الفترة المتبقية من العام الجارى ومطلع نظيره المقبل، ومن المرتقب أن يتم طرح %14.5 من أسهم شركة «إى فاينانس» ضمن برنامج الطروحات الحكومية، بالإضافة إلى طروحات محتملة لـ«ماكرو جروب» و«عوف مصر».