عودة مصانع الهواتف الصينية للعمل تدريجيا

وصول شحنة جديدة من هواتف فيفو للسوق المصرية خلال أيام

عودة مصانع الهواتف الصينية للعمل تدريجيا
محمود جمال

محمود جمال

5:17 م, الأحد, 16 فبراير 20

كشف كريم غنيم رئيس شركة kmg وكيل العديد من العلامات التجارية في سوق المحمول بمصر، عن عودة مصانع الهواتف المحمولة للعمل بشكل تدريجي، موضحا أن السلطات الصينية أعلنت استئناف العودة رسميا غدا الاثنين.

وقال غنيم لـ “المال ” إنه سيتم وصول شحنة جديدة من هواتف فيفو للسوق المصرية خلال أيام عبر خطوط الطيران القادمة من الصين، لافتا إلى انتظار حركة الخطوط الملاحة والاستيراد بين البلدين.

وتسبب انتشار فيروس كورونا خلال الأيام الماضية فى توقف أغلب شركات إنتاج الهواتف المحمولة عن العمل لحين إشعار آخر من السلطات الصينية .

وأعلنت شركة كاناليس العالمية لأبحاث أسواق الاتصالات الأسبوع الماضي أن مبيعات الصين من الهواتف الذكية أو الموبايلات السمارت، قد تتراجع للنصف في الربع الأول من العام الجاري؛ بسبب عدم استنئاف المصانع الصينية إنتاجها بشكل كامل مع الانتشار السريع لكورونا.

وبحسب مؤسسة الأبحاث التسويقية ” IDC ” تصدرت العلامة التجارية الكورية ( سامسونج ) مبيعات سوق المحمول فى مصر خلال الـ 11 شهرا الماضية من 2019 بحصة سوقية بلغت 32.3 % مقارنة بـ 29.4 % خلال الفترة نفسها من 2018 ، تلتها شركة أوبو الصينية بـ 22.4 % مقابل 17.7 % خلال فترة المقارنة.

وجاءت هواوي الصينية فى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 17.5 % مقارنة بـ 23.1 % فى الفترة ذاتها من 2018 ، بنسبة تراجع بلغت 5.6%.