أسواق عربية

عوائد فنادق أبوظبى تقفز لـ3مليارات درهم فى 7 أشهر

المال- خاص: كشف تقرير أعدته "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، أن عوائد الفنادق في إمارة أبوظبي، بلغت 3 مليارات درهم إماراتي، في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي. وقال التقرير إن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة ارتفع بنسبة 10%، خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:
كشف تقرير أعدته “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، أن عوائد الفنادق في إمارة أبوظبي، بلغت 3 مليارات درهم إماراتي، في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

وقال التقرير إن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة ارتفع بنسبة 10%، خلال نفس الفترة، ليصل لـ1.5 مليون نزيل، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف التقرير أن 146 فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة، استقبلت ما يزيد على 1.5 مليون نزيل، أمضوا  4.8 مليون ليلة فندقية في الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2013، بنسبة نمو بلغت 23 %، وبمتوسط 3.17 ليلة  للنزيل الواحد، لافتا إلى أن  نسبة الاشغال ارتفعت  الى 68 %.

وأوضح التقريرن الذى نشر بموقع وكالة الأنباء الكويتية، أن عوائد المنشآت الفندقية سجلت نموا قدره 16% ،  لتبلغ 3 مليارات درهم، منها 1.17 مليار درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات.
 
وبين التقرير أن الهند تصدرت قائمة الأسواق السياحية الخارجية للامارة بواقع 92.529  نزيلا فندقيا في الفترة من يناير الى يوليو  بنسبة نمو بلغت 21 %عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »