تأميـــن

عناية للرعاية تتعاقد مع «مدى» و«الوطنية» للتأمين لإدارة محافظ التأمين الطبي

ضاعفت رأس المال الى 20 مليون جنيه بتمويل من الأرباح

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور شريف فتحى يوسف العضو المنتدب لشركة “عناية” عن تعاقده مع شركتى” مدى ” و”الوطنية” للتأمين” لتقديم خدماتها لهم بنظام إدارة محافظ التأمين الطبي بنظام الطرف الثالث والمعروف بالـ”TPA” .

وأشار فتحى إلى أن التعاقد مع “مدى” و”الوطنية” للتأمين يأتى فى إطار خطتها للتعاقد مع شركات التأمين لإدارة محافظ الطبي لها بنظام الطرف الثالث فى العملية التأمينية والقيام بتنظيم العلاقة بينهم ومقدى الخدمات الطبية كالمستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة وغيرها.

وأوضح أن شركته متعاقدة مع أكثر من 10 شركات تأمين أبرزها «الدلتا» للتأمين و«بيت التأمين المصرى السعودى» و«المهندس» و«وثاق» و«رويال» للتأمين ليتجاوز العدد أكثر من 11 شركة .

وقال فتحى إن شركته ستقوم بتقديم الخدمة والرعاية الصحية للعملاء على مدار 24 ساعة يوميا، طوال أيام الأسبوع، عبر تلقى شكاوى واستفسارات العملاء ومقترحاتهم،

اقرأ أيضا  الدلتا للتأمين تُخفض نسب إحتفاظها من الأخطار لـ 65% وأقساط الإعادة تلامس 146.8 مليون جنيه

وأضاف أنه من خلال ادارة شركته يتم مساعدة شركات التأمين المتعاقد معها فى القضاء على سوء الاستخدام من قبل بعض العملاء، والتحكم فى الاستهلاكات والنفقات والتكاليف، بهدف تقليل خسائر التأمين الطبى، مقابل أتعاب إدارة متفق عليها بين الطرفين.

ولفت إلى أن العامل الرئيسى لتحقيق شركات التأمين لهامش ربح فى فرع «الطبى»، هو الاكتتاب الجيد، والتسعير السليم للبرامج الطبية، بجانب دور شركة الرعاية الطبية فى ترشيد النفقات والتحكم فى الاستهلاك، والحد من حالات سوء الاستخدام.

مضاعفو رأس المال المدفوع إلى 20 مليون جنيه

وعلى صعيد متصل كشف الدكتور شريف فتحى عن مضاعفة شركته لرأسمالها إلى 20 مليون جنيه مقابل 10 ملايين بتمويل الأرباح وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية على ضخ الزيادة .

اقرأ أيضا  تعرف علي هيكل ملكية أورينت للتأمين بعد موافقة الرقابة المالية علي زيادة رأسمالها (جراف)

ولفت إلى موافقة الهيئة العامة للاستثمار على رفع رأسمالها المصدر إلى 50 مليون جنيه مقابل 10 ملايين

وأشارإلى أن شركته كانت قررت زيادة رأس المال تدريجيا منذ عام 2018 من 8 ملايين إلى 12 مليونا ثم 15 مليونا حتى يصل إلى 20 مليون جنيه إلا أن لزيادة لتلبية مطالب العاملين بالشركة  لتتناسب مع التضخم خاصة بعد تعويم الجنيه فى نوفمبر2016 مما دفع مجلس الإدارة إلى وضع العاملين كأولوية قبل زيادة رأس المال.

وتابع: “ثم جاء العام التالى لتصطدم الشركات العاملة فى مجال التأمين الطبى والرعاية الطبية بارتفاع أسعار المستلزمات الطبية مما أخر الزيادة مرة أخرى وامتد ذلك حتى منتصف 2020”.

اقرأ أيضا  «أليانز» تسلط الضوء على الفجوة فى معايير الحوكمة وزيادة الاهتمام بالتعويضات بعد جائحة كورونا (جراف)

تعرف على هيكل مساهمى شركة عناية للرعاية الطبية

ويضم هيكل مساهمى «عناية –مصر» للرعاية الطبية كلا من «مصر لتأمينات الحياة»- الأهلية للتأمين سابقا- و«الدلتا» للتأمين «والمهندس» للتأمين بنسبة %20 لكل منها%40 لشركة الاتحاد الفرنسى العربى للتأمين وإعادة التأمين بلبنان.

وتأسست شركة «عناية» للرعاية الطبية فى 1998 بغرض تقديم برامج رعاية صحية شاملة من خلال وثائق تأمين العلاج الطبى التى تصدرها شركات التأمين المرخص لها العمل بالسوق المصرية تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »