تأميـــن

عناية للرعاية الطبية تسدد 190 مليون جنيه تعويضات لمقدمي الخدمة

عناية للرعاية الطبية تدير حاليآ أقساط تأمينية بقيمة 220 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

سددت شركة عناية للرعاية الطبية، مبلغ 190 مليون جنيه تعويضات لمقدمي الخدمة الطبية التي تتعامل معها حتى نهاية يونيو الماضي.

وقال شريف فتحي يوسف، العضو المنتدب لشركة “عناية” للرعاية الطبية، إن شركته سددت 190 مليون جنيه تعويضات مقابل 170 للعام المالي السابق عليه لمقدمى الخدمة الطبية – المستشفيات والعيادات ومعمل التحاليل – نيابة عن شركات التأمين التي تعمل لصالحها.

وأضاف أن شركته تستهدف العام المالي الحالي إدراة أقساط تأمينية لصالح شركات التأمين والجهات المختلفة المتعاقد معها، بقيمة تتراوح بين 230 إلى 250 مليون جنيه حتى نهاية العام الجاري.

عناية للرعاية الطبية تدير أقساط بقيمة 220 مليون جنيه لشركات التأمين

وأشار فتحى إلى أن عناية للرعاية الطبية تدير حاليًا أقساط تأمينية بقيمة 220 مليون جنيه، وتطمح في الوصول إلى 250 مليونًا بزيادة 30 مليونًا من تعاقدات أخرى.

ومن المعروف أن شركات الرعاية الطبية التي تعمل بنظام إدارة الطرف الثالث فى العملية التأمينية والمعروفة بالـ”TPA” تقوم بإدارة ملف القطاع الطبى لدى شركات التأمين التى تتعامل معها مقابل أتعاب، وذلك لأن تكلفة الاستعانة بشركة إدارة تكون أقل وتغنيها عن تأسيس شبكة طبية وتعيين كوادر، إضافة إلى امتلاكها أنظمة تكنولوجية “IT” متطورة تيسر التعامل بصورة كبيرة مع عملاء شركات التأمين، وتخفض إلى حد كبير من مستوى الخسائر وتصل إلى حد تحقيق الأرباح.

وأوضح أن عناية تستهدف رفع رأسمالها تدريجيآ إلى 20 مليون جنيه خلال 4 سنوات لخدمة التوسعات التى تنتويها الشركة.

وأكد العضو المنتدب لشركة عناية للرعاية الطبية أن الزيادة فى رأس المال أهدافها متعددة بغض النظر عن الوصول إلى الحد الأدنى لمشروع قانون التأمين الموحد الجديد، والذى يلزم شركات الرعاية الطبية التى تعمل بنظام الطرف الثالث والمعروف بالـ”TPA” والبالغ 15 مليون جنيه.

عناية للرعاية الطبية ترفع معايير اختيارها لمقدمى الخدمات

ومن المعروف أن عناية للرعاية الطبية تعمل مع أكثر من 13 شركة تأمين وتخطط لرفع عدد عملائها إلى 150 ألفًا، إضافة إلى تعاقدها مع أكثر من 400 مؤسسة تقدم لهم خدمة الإدارة عبر أكثر 1500 مقدم خدمة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأكد فتحى أنه لا يسعى لزيادة الجهات المقدمة لخدمات الرعاية الصحية لأنه كافية -على حد وصفه- لكنه يسعى إلى زيادة التعاقدات مع الأطباء بالمحافظات، مشيرًا إلى أنه وضع اشتراطات جديدة فى اختياره لهم منها أن يكونوا من حملة الدكتواره.

وأضاف أن التعاقدات الجديدة لابد أن تتمتع بخبرات متفردة وجديدة ولديهم شهادات جودة فى تقديم الخدمة، علاوة على حرص الشركة على ضرورة أن تكون المستشفيات التى تقدم الخدمة للعملاء لاتقل عن 5 نجوم وذات أسعار مقبولة تتناسب مع الخدمات المقدمة، وبها كافة الإمكانيات المطلوبة، مثل غرف الرعاية المركزة المزودة بأحدث التجهيزات، وأن تكون معامل الأشعة محدثة وتستخدم أحدث التقنيات للخروج بأدق النتائج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »