«عناية» للرعاية الطبية ترفع رأسمالها إلى 20 مليون جنيه

للحصول على موافقة الأعضاء المساهمين على مضاعفة رأسمالها المدفوع الحالى من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليونا دفعة واحدة

«عناية» للرعاية الطبية ترفع رأسمالها إلى 20 مليون جنيه
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:49 ص, السبت, 25 أبريل 20

كشف الدكتور شريف فتحى يوسف، العضو المنتدب لشركة «عناية- مصر» للرعاية الطبية، أنها ستعقد جمعيتها العمومية نهاية الشهر الحالى للحصول على موافقة الأعضاء المساهمين على مضاعفة رأسمالها المدفوع الحالى من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليونا دفعة واحدة.

وأضاف أنه فى حالة عدم الحصول على موافقة مساهمى «عناية» على هذه الزيادة دفعة واحدة فسوف يتم رفع رأس المال إلى 15 مليونا فقط بتمويل من الأرباح المحتجزة والمساهمين .

وأكد أن شركته قررت زيادة رأس المال تدريجيا منذ أكثر من أربعة أعوام من 8 ملايين جنيه إلى 20 مليونا بتمويل من الأرباح المحققة فقط فى حالة عدم تجاوز الزيادة مليونى جنيه أما فى حالة زيادتها عن هذه القيمة فتكون بالتفاوض مع المساهمين على تمويل الرفع وفقا لحصص كل مؤسسة.

ويضم هيكل مساهمى «عناية –مصر» للرعاية الطبية كلا من «مصر لتأمينات الحياة»- الأهلية للتأمين سابقا- و«الدلتا» للتأمين «والمهندس» للتأمين بنسبة %20 لكل منها%40 لشركة الاتحاد الفرنسى العربى للتأمين وإعادة التأمين بلبنان.

وأشار «فتحى» إلى أن شركته كانت قررت زيادة رأس المال فى أبريل 2018 من 10 ملايين إلى 12.5 مليون لكنها أرجات الزيادة لتلبية مطالب العاملين بها إلى بزيادة الرواتب لتتناسب مع التضخم خاصة بعد تعويم الجنيه فى نوفمير 2016 مما دفع مجلس الإدارة إلى وضع العاملين كأولولية قبل زيادة رأس المال، ثم جاء العام التالى لتصطدم الشركات العاملة فى مجال التأمين الطبى والرعاية الطبية بارتفاع أسعار المستلزمات الطبية مما أخر الزيادة مرة أخرى.

ولفت إلى أن العام المالى للشركة المنتهى فى31 ديسمبر 2019 شهد تحقيق أرقام جيدة فى الأقساط التى أدارتها «عناية» لصالح شركات التأمين وعملائها وكذلك فى الأرباح المحققة -رفض ذكرها لحين اعتماد العمومية العادية وغير العادية – مما يشجع على إحداث قفزة فى رأس المال والتى وصفها بأنها تأخرت لقسوة الظروف التى مرت بها السوق خلال العامين الماضيين.

وتأسست شركة «عناية» للرعاية الطبية فى 1998 بغرض تقديم برامج رعاية صحية شاملة من خلال وثائق تأمين العلاج الطبى التى تصدرها شركات التأمين المرخص لها العمل بالسوق المصرية تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتابع «فتحى» أن «عناية» بنهاية العام المالى المنتهى ديسمبر 2018 نجحت فى إدارة أقساط بقيمة 200 مليون جنيه لصالح شركات التأمين المتعاقد معها وسددت تعويضات بقيمة 155 مليون جنيه وتخدم 120 ألف عميل.

وأوضح أن شركته متعاقدة مع 9 شركات تأمين أبرزها «الدلتا» للتأمين و«بيت التأمين المصرى السعودى» و«المهندس» و«وثاق» و«رويال» للتأمين.

ومن المعروف أن «عناية» للرعاية الطبية حصلت على موافقة الهيئة العامة للاستثمار العام الماضى لرفع رأس المال المصرح به من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليونا، ليتسنى لها عمل الزيادات المخطط لها فى دعم الملاءة المالية والقاعدة الرأسمالية لها.