تأميـــن

عمومية «gig» للتأمين ترفع رأسمالها المدفوع إلى 338 مليون جنيه

عقدت الشركة اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية بمقر الشركة بحضور ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجمعية العمومية غير العاية لشركة gig للتأمين – مصر على زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 315 إلى 338 مليون جنيه،

وعقدت الشركة اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية بمقر الشركة بحضور ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية.

واعتمدت الجمعية العمومية البيانات المالية لشركة  gig للتأمين – مصر عن العام المالي المنتهي 2019/ 2020، وارتفعت قيمة محفظة الأقساط لتصل هذا العام المالي إلى 1.325 مليار جنيه  بنسبة زيادة قدرها 18% عن العام الماضي الأسبق 2018/ 2019.

فيما بلغت إجمالي التعويضات المسددة هذا العام مبلغ 443 مليون جنيه، وحققت الشركة فائض نشاط تأميني مقداره 219 مليون جنيه ، فيما بلغ إجمالي الاستثمارات المالية مبلغ 1.249 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 11.7% عن العام الماضي.

اقرأ أيضا  934 مليون جنيه متوسط الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة شهريًا (جراف)

أصول gig للتأمين ترتفع إلى 1.8 مليار جنيه

وبلغ إجمالي الأصول هذا العام للشركة 1.8 مليار جنيه ، وحققت الشركة صافي أرباح قبل الضرائب و قدره 207 ملايين جنيه، وبلغ نصيب السهم من حصة المساهمين في صافي ربح السنة 47 جنيه ، وطبقاً لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية قررت الشركة توزيع 50% من أرباح العام الحالي وذلك بعد خصم (1%) من إجمالي أصول الشركة كاحتياطي مخاطر.

اقرأ أيضا  «لويدز لللتأمين» تعيد فتح غرف الاكتتاب في 17 مايو المقبل

وبلغ التوزيع النقدي على المساهمين مبلغ 53.550 مليون جنيه وكذلك على العاملين مبلغ 18 مليون جنيه مصري، كما تم الموافقة على منح المساهمين أسهم كمنحة مجانية قدرها 23.625 مليون جنيه ، وقد وافقت الجمعية العمومية غير العاية على زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 315 مليون جنيه إلى 338 مليون جنيه، و كذلك بلغت الأرباح المرحلة للعام القادم 41.600 مليون جنيه.

نبذة عن الشركة

جدير بالذكر أن شركة gig للتأمين – مصر هي شركة التأمين الوحيدة بمصر الحاصلة على تصنيفين دوليين من شركة  AM Best وهو تصنيف BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، فضلا عن التصنيف الحاصلة عليه gig من شركة Moody’s وهو Ba2 مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضاً، ومن المعروف أن الشركة هي إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين والتي تملك 15 شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »