اقتصاد وأسواق

عمومية نوفارتس للأدوية تجتمع للتصويت على استمرار النشاط

أحمد صبرى   تعقد شركة نوفارتس فارما ، التابعة لنوفارتس السويسرية، جمعية عمومية غير عادية في الخامس من يناير المقبل للتصويت على استمرارنشاط الشركة ومناقشة آثار التعويم، وفقا لما أكده مصدر مطلع بالشركة.    وبحسب المصدر، فإن العمومية ستقرر النظر فى استمرارية نشاطها في  ظل تكبدها خسا

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى
 
تعقد شركة نوفارتس فارما ، التابعة لنوفارتس السويسرية، جمعية عمومية غير عادية في الخامس من يناير المقبل للتصويت على استمرارنشاط الشركة ومناقشة آثار التعويم، وفقا لما أكده مصدر مطلع بالشركة. 
 
وبحسب المصدر، فإن العمومية ستقرر النظر فى استمرارية نشاطها في  ظل تكبدها خسائر في مرحلة ما بعد التعويم تعدت 50% من رأس مال الشركة المصدر .
 
وأضاف المصدر أن الجمعية العمومية ستنظر أيضا فى حذف نشاط صناعة مستحضرات التجميل من أغراض الشركة، ومناقشة ما يترتب على ذلك من تعديل مواد النظام الأساسى .
 
وتعد نوفارتس فارما السويسرية أكبر شركة أدوية عاملة في مصر، بين الشركات الأجنبية والمحلية، وحققت مبيعات مباشرة بـ 2.6مليار جنيه بالسوق المحلية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر الماضي، متربعة على المركز الأول بين جميع الشركات العاملة بمصر، وبفارق300 مليون جنيه عن منافستها جلاكسو الإنجليزية .

وتنتج نوفارتس  120 مليون عبوة دواء فى العام، منها 50 مليونًا «أقراص»، و50 مليون عبوة سوائل، والباقى أنواع أخرى من الأدوية، كما أنها تصدر 3% من انتاج مصانعها بمصر  لسويسرا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »