بورصة وشركات

عمومية »النيل« تُعيد تشگيل مجلس الإدارة

الاسكندرية: السيد فؤاد - محمد حسن:   اعتمدت الجمعية العمومية لشركة النيل لحليج الأقطان أمس الأول عرض التسوية المقدم من رجل الأعمال عاطف سلام والتي وصلت الي 85 مليون جنيه مع اسقاط باقي المديونيات والفوائد التي بلغت حوالي 118 مليون…

شارك الخبر مع أصدقائك

الاسكندرية: السيد فؤاد – محمد حسن:
 
اعتمدت الجمعية العمومية لشركة النيل لحليج الأقطان أمس الأول عرض التسوية المقدم من رجل الأعمال عاطف سلام والتي وصلت الي 85 مليون جنيه مع اسقاط باقي المديونيات والفوائد التي بلغت حوالي 118 مليون جنيه حتي 31 من فبراير الماضي.
 
كما صدقت الجمعية علي اتفاق لتسوية مديونية الشركة لبنك مصر طبقا لقرار مجلس ادارة البنك في 2 يناير الماضي ويتضمن سداد مبلغ 23 مليون جنيه نقدًا و62 مليون جنيها نصيب الشركة في حصيلة بيع أصول عاطف سلام مع ما سيترتب علي ذلك من اسقاط الفوائد المتراكمة علي الشركة طرف بنك مصر.
 
اعترض المحاسب أحمد فؤاد – ممثللا لبعض المساهمين في الشركة – علي ابراء ذمة مجلس الادارة الحالي واخلاء مسئوليتهم حتي تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة، وطالب بتقدم المركز المالي للشركة في ظل مجلس الادارة القديم حتي اعادة انتخاب مجلس الادارة الجديد طبقا للقانون وطالب بتقرير المجلس عن النشاط الذي حققته الشركة، وارجاء ابرام الذمة لحين اعداد مراقب حسابات للميزانية وانتقال السلطة بين المجلسين .
 
وطالب فؤاد بالوقوف علي المبالغ التي تقاضاها مجلس الادارة عن المهام التي قام بها وأهمها انهاء تسوية عاطف سلام والتي كانت تحمل الشركة العديد من المخاطر خلال الفترة الماضية وكذلك تحقيق فائض 15 مليون جنيه.
 
وترشح 13 شخصاً لمجلس الادارة الجديد دخل 10 منهم المجلس وهم: عادل عزي والسيد عبدالحليم عفيفي والمغازي فهمي المغازي وكرم كردي عبدالفتاح والشركة الخليجية والشركة المتحدة للتنمية العقارية والمهندس محمود يوسف عن اتحاد العاملين بالنيل لحليج الأقطان والشركة العصرية للاستثمارات العقارية والانشاءات وشركة الحرم للتجارة والتوزيع والمهندس بهاء الدين الشريف من ذوي الخبرة في قطاع الغزل والنسيج، والذي قرر ترك منصبه كعضو لشركة كابو للغزل والنسيج بينما أعلن انسحاب ابراهيم عثمان وسمير علي حسن عيسي ودياب محمد دياب الذين لم يحضروا اجتماع الجمعية العمومية سواء في الموعد الأول الذي تمت الدعوة علي أساسه أو اليوم التالي.
 
وأكد سمير عيسي مدير عام النيل لحليج الأقطان في تصريحات لـ »المال« ان الاستراتيجية الجديدة لمجلس الادارة الجديد تهدف الي تحقيق استقرار بما يمكنها من  زيادة الأرباح، رافضا الافصاح عن ملامح هذه الخطة .
 
من جانبه جدد المهندس عادل عزي رئيس الشركة في تصريحات خاصة نفيه ما تردد مؤخرا عن اعتزام الشركة بيع %25 من أسهمها لمستثمرين سعوديين وسوريين .

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك