«عمومية المصريين للتنمية العمرانية» تقر زيادة رأس المال بقيمة 10 ملايين جنيه

بتوزيع ربع سهم مجاني لكل مساهم

«عمومية المصريين للتنمية العمرانية» تقر زيادة رأس المال بقيمة 10 ملايين جنيه
شريف عمر

شريف عمر

2:52 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، على إجراء زيادة لرأس المال بقيمة 10 ملايبن جنيه.

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية الموافقة على تعديل المادة 6/7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء زيادة رأس المال من 40 مليون إلى 50 مليون جنيه، بواقع ربع سهم مجاني لكل مساهم ممول من الأرباح المرحلة للشركة.

كما شملت الموافقة على تعديل المادتين 3 و4 من النظام الأساسي لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية .

وقال محمد شبانة، العضو المنتدب لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، إن الجمعية العمومية العادية للشركة، المنعقدة بتاريخ 22 ديسمبر الماضى، كانت قد وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 40 مليون إلي 50 مليون جنيه بزيادة قدرها 10  ملايين جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية ممولة من الأرباح المرحلة للشركة حتى تاريخ 31/12/2019 بواقع سهم واحد لكل أربع أسهم أصلية.

جريدة المال

وأشار شبانة إلي أن ذلك يعزز موقف الشركة لدى المساهمين وثقتهم في الاستثمار لديها، وما يستتبعه ذلك من توزيعات، والنظرة المستقبلية لأدائها والأرباح والإيرادات الناتجة عن الاستثمارات التي تقوم بها  .

وتعد شركة المصريين للاستثمار والتنمية من الشركات النشطة المقيدة في جداول القيد بالبورصة المصرية والمقيدة بقطاع العقارات، وتعمل الشركة في القطاع العقاري، والسياحي، ومجال إنشاء وتشييد العقارات، والقرى السياحية والفنادق والمطاعم، وتقسيم الأراضي وشراء وبيع الأراضي، وتشييد وشراء وبيع وتأجير العقارات، والإسكان السياحي والأعمال التكميلية، والبنية الأساسية والاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية والقيام بجميع الاستشارات الفنية والهندسية .