اقتصاد وأسواق

عمومية القابضة للغزل والنسيج توافق على دمج عدة شركات

دمج شركة ميت غمر للغزل في شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج

شارك الخبر مع أصدقائك

 اعتمدت الشركة القابضة للغزل والنسيج أمس الجمعية العمومية لعدد من الشركات العاملة بمناطق الإسكندرية والبحيرة والتي تقضي بتنفيذ عملية الاندماج بين عدد من هذه الشركات.

وقررت الجمعية العمومية لشركة مصر للغزل والنسيج اندماجها مع شركة صباغي البيضا بكفر الدوار، على أن يتم تكليف المهندس أحمد عبدالرحمن بدر للقيام بأعمال العضو المنتدب لحين تعيين مجلس إدارة للشركة.

وأشار قرار الجمعية العامة للشركة إلى أنه يتم البدء في تنفيذ القرار بدءا من أول يوليو الجاري .

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن استراتيجيتها الشاملة لتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لها بتكلفة استثمارية 21 مليار جنيه، وفقا دراسة المكتب الاستشاري العالمي “وارنر”.

وترتكز خطة تطوير الشركات على إنشاء كيانات قوية من خلال دمج 32 شركة قطن وغزل ونسيج ليصبح عددها 9 شركات فقط، مع تعيين أعضاء منتدبين جدد للكيانات الجديدة بهدف تحسين أداء الإدارات، والاستعانة بفريق تسويق بالتعاون مع وكلاء عالمين لتسويق منتجات الشركات.

وتتضمن الخطة مضاعفة الطاقات الإنتاجية للمحالج والمصانع، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمحالج 4 ملايين قنطار قطن سنويًا صعودًا من 1.5 مليون قنطار سنويًا وهي الطاقة الإنتاجية الحالية.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 23-11-2021 في الأسواق

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على عمليات الدمج التي تستهدفها بين شركات الغزل والنسيج، ومنها دمج شركة ميت غمر للغزل في شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج.

كما تم الموافقة على دمج شركة بورسعيد للغزل والنسيج في شركة دمياط للغزل والنسيج، والموافقة على دمج الشركة الأهلية للغزل والنسيج في شركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا بكفر الدوار .

اقرأ أيضا  زراعة البرلمان توصي بتشكيل لجنة لتحديد سعر عادل لقصب السكر

 وفي مصانع الغزل تبلغ الطاقة الإنتاجية المستهدفة 188 ألف طن سنويًا صعودًا من 37 ألف طن سنويا يتم إنتاجها حاليًا، وفي مصانع النسيج من المستهدف إنتاج 198 مليون متر سنويًا صعودًا من 50 مليون متر سنويًا الطاقة الإنتاجية الحالية، أما الطاقة الإنتاجية المستهدفة في الملابس الجاهزة والمشغولات والوبريات فتبلغ 50 مليون قطعة سنويًا مقابل 8 ملايين قطعة يتم إنتاجها حاليًا.

كان وزير قطاع الأعمال، الدكتور هشام توفيق قد كشف في يونيو 2021 أن مخطط دمج الشركات التابعة القابضة للغزل والنسيج البالغة ٣٢ لتصل إلى ٩ شركات تنتهي في يوليو.. مع تعيين أعضاء منتدبين جدد للكيانات الجديدة بهدف تحسين أداء الإدارات، مع الاستعانة بفريق تسويق بالتعاون مع وكلاء عالمين لتسويق منتجات الشركات لاستغلال جميع منتجاتها.

اقرأ أيضا  أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأحد 28-11-2021

وقال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه تم تعديل خطة هيكلة ودمج الشركات لتصبح 9 كيانات كبيرة بينها 8 شركات تصنيع وشركة تجارة وحليج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »