سيـــاســة

“عمومية الصحفيين” تقترح إلزام النقيب بعدم شغل منصب أعلى مما تولاه قبل انتخابه

المال- خاص: قام جمال فهمى، وكيل اول نقابة الصحفيين بعرض مقترحات الجمعية العمومية على الحضور قبل بدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي ونقيب الصحفيين، وعلى رأسها التأكيد على عدم التفريط فى حقوق الشهداء والوقوف بكل قوة أمام قتلة شهيدي الصحافة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:

قام جمال فهمى، وكيل اول نقابة الصحفيين بعرض مقترحات الجمعية العمومية على الحضور قبل بدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي ونقيب الصحفيين، وعلى رأسها التأكيد على عدم التفريط فى حقوق الشهداء والوقوف بكل قوة أمام قتلة شهيدي الصحافة الحسيني أبوضيف، وأحمد محمود، وتقديمهم للعدالة.

 
جمال فهمي 

وأكد جمال فهمي رفض الجمعية العمومية للدستور، والمطالبة بدستور جديد يرعى حقوق الصحفيين، ويحظر أى رقابة على الصحف أو إغلاقها وحظر جرائم النشر.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي قد أعلنت اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية في الثالثة عصرا، حيث انعقدت الجمعية بحضور جمال فهمى وعلاء العطار وهشام يونس وخالد ميرى وهانى عمارة وعبير السعدى.

وحاول عدد قليل من الصحفيين إفشال العمومية باحتجاجهم على عدم حضور ممدوح الولى نقيب الصحفيين السابق، الأمر الذى أثار غضب جموع الصحفيين عند محاولة قلة منهم الاعتراض على انعقاد العمومية في غيابه مما تسبب فى حدوث اشتباكات بالأيدى وتراشق بالألفاظ .

وأوضح “فهمي” أن الجمعية العمومية تلزم المؤسسات الصحفية القومية للمد لقيادات لما بعد سن ال60 واتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه كل من يخالف القرار، وإلزام نقيب الصحفيين القادم بعدم شغل منصب صحفي أو حكومي أعلى من المناصب التي كان يتولاها قبل انتخابه، وإن خالف ذلك يتم سحب الثقة منه.

وأضاف بقوله “تكلف الجمعية العومية مجلس النقابة بعقد مؤتمر صحفي لمناقشة الهجمة التي تواجهها الصحافة المصرية ، مع التأكيد على ضمان حرية الصحفيين ، كما تكلف المجلس ببحث قواعد جديدة تنظم عمل الجرائد الخاصة و الحزبية “.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »