تأميـــن

عمومية «الاتحاد المصرى للتأمين» تختار خليفة «عارفين» و«بوتاروفا» فى مجلس الإدارة

من خلال انتخابات الأسبوع المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لشركات التأمين اجتماعًا خلال الأسبوع المقبل، لانتخاب عضوين جديدين بمجلس الإدارة، بديلاً عن أحمد عارفين، العضو المنتدب السابق للمصرية للتأمين التكافلى، وإلينا بوتاروفا، العضو المنتدب السابق لشركة ميتلايف لتأمينات الحياة.

قال علاء الزهيرى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين، إن الاتحاد فتح باب الترشح أمام رؤساء الشركات لانتخاب عضوين جديدين بمجلس الإدارة بدلًا من أحمد عارفين وإلينا بوتاروفا، نظرًا لاستقالة الأول من منصبه التنفيذى بالشركة، وتعيين عضو منتدب جديد لميتلايف، بدلًا من «بوتاروفا» التى أصبحت رئيسًا لمجلس الإدارة – غير تنفيذى.

اقرأ أيضا  الإتحاد الأفروأسيوي يُنشط رئة التأمين بالإرتقاء عن تحدياته في مؤتمره الثالث عن التسويق

وأضاف، فى تصريحات لـ«المال»، أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين قرر عقد الجمعية العمومية لانتخاب العضوين الجديدين يوم 19 من الشهر الجارى، لافتًا إلى أن القرار يأتى نتيجة عدم وجود أى من المرشحين فى الانتخابات السابقة على قائمة الانتظار.

وتنص المادة الرابعة والعشرون من النظام الأساسى للاتحاد المصرى للتأمين على أنه «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين فى مجلس إدارة الاتحاد يحل محله العضو التالى له فى عدد الأصوات، مع الالتزام بقاعدة التمثيل النسبى لعدد الشركات والجمعيات، وتكون مدة عضوية العضو الجديد مكملة لمدة سلفه»، وفى حال خلو أى مقعد من مقاعد مجلس إدارة الإتحاد، سواء المخصصة لتأمينات الحياة أو الممتلكات، وعدم وجود أى عضو على قائمة الانتظار، يتم إجراء انتخابات جديدة على المنصب الشاغر.

اقرأ أيضا  «أروب للتأمين» تجدد اتفاقيات «الإعادة» بقيادة «سكور ري» الفرنسية

وأكد الزهيرى، أن العضوين الجديدين، اللذين سيتم انتخابهما، سيستكملا المدة الباقية بمجلس الإدارة الحالى، حتى نهاية العام المقبل 2021.

وتنص المادة الثامنة عشرة من النظام الأساسى المرتبطة بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين ، من ثلاثة عشر عضوًا منهم رئيس ونائب، على أن يمثل أحدهما الشركات وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال، ويمثل الآخر الشركات وجمعيات التأمين التى تزاول تأمينات الممتلكات والمسئوليات».

اقرأ أيضا  شركة Swiss Re : التأمين الصحي قصير الأجل محرك للنمو

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »