بورصة وشركات

عمومية «أموك» تقر توزيع 194 مليون جنيه أرباحا على المساهمين

بواقع 15 قرشاً للسهم عن السنة المالية 2020-2021

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، على توزيع 193.7 مليون جنيه على المساهمين بواقع 15 قرشاً للسهم عن السنة المالية 2020-2021.

وقالت الشركة في افصاح منشور على شاشات تداول البورصة، اليوم الأحد، إن الجمعية وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة 2021-2024.

وذكرت أن التشكيل الجديد تضمن تعيين عضوين من ذوي الخبرة وفوضت مجلس الإدارة على تسميتهما.

وتحولت شركة “أموك” إلى ربح 103.3 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي خسائر 152.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق 2019-2020.

اقرأ أيضا  «عامر جروب» تشتري 2.6 مليون سهم خزينة في جلسة الأحد

فيما انخفضت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 7.1 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل إجمالي إيرادات 7.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وانخفضت تكلفة المبيعات خلال نفس الفترة إلى 6.67 مليار جنيه، مقابل تكلفة مبيعات 7.94 مليار جنيه بالفترة المقارنة، فيما بلغت الأرباح الناتجة عن التشغيل 140.77 مليون جنيه.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة “أموك”، على نقل إيهاب أحمد عبدالحليم مبروك للعمل بوظيفة المدير العام بالشركة وضمه لعضوية مجلس إدارتها ممثلاً عن شركة “الإسكندرية للبترول”.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية ترتفع الإثنين بدعم أسعار السلع الأساسية

وصدق المجلس على تعيين إيهاب أحمد عبدالحليم مبروك بوظيفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، خلفاً لمحمد مصطفى سيد شتا، اعتبارًا من 18 مارس الجاري.

ونجحت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك”، في ربط تصديرها للمازوت بالسعر العالمي لمازوت منخفض الكبريت بعد التعاقد على تصدير شحنتين.

وصدرت الشركة الشحنة الأولى، ويجرى التجهيز لتصدير الشحنة الثانية في أقرب وقت.

وأوضحت الشركة أن التصدير يأتي في إطار المنظومة التي وضعتها لتحسين اقتصادياتها لمواجهة تقلب الأسعر العالمية وقرب تنفيذ اتفاقية IMO باستخدام مازوت منخفض الكبريت (0.5) كوقود للسفن وما استتبعه من انخفاض كبير لسعر المازوت مرتفع الكبريت والذي كان له مردود سلبي على الشركة خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضا  البورصة: 938 مليون جنيه مبيعات العرب والأجانب الأسبوع الماضي

وأشارت الشركة إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تحسينها شروط العقد المبرم مسبقاً لتصدير المازوت مرتفع الكبريت، حيث شمل تقليص عدد الشحنات وتحسين المعادلة السعرية في الشحنات المتبقية، ما ساهم في تحسين اقتصاديات الشركة.

وفي أول أغسطس الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “أموك” على نقل حصة تبلغ 5% من الإسكندرية للمنتجات الشمعية إلى الهيئة المصرية العامة للبترول بالقيمة الاسمية للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »