بورصة وشركات

عمومية «أجواء» تعتمد القوائم المالية لعام 2010

المال - خاص   اعتمدت الجمعية العمومية لشركة «أجواء » للصناعات الغذائية، أمس الاثنين، بمقر المصنع بمحافظة السويس، القوائم المالية لعام 2010 بأغلبية %62.09 من أسهم الحضور فى الجمعية والتى بلغت %63.9 من إجمالى أسهم الشركة .   يأتى ذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

 

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة «أجواء » للصناعات الغذائية، أمس الاثنين، بمقر المصنع بمحافظة السويس، القوائم المالية لعام 2010 بأغلبية %62.09 من أسهم الحضور فى الجمعية والتى بلغت %63.9 من إجمالى أسهم الشركة .

 

يأتى ذلك بعد تفويض الشيخ محمد الجابر، المساهم الرئيسى، المالك لنحو 62 مليون سهم توازى حوالى %62 من أسهم الشركة المساهم عصام البوشى فى التصويت بالنيابة عنه، الأمر الذى قلص القوة التصويتية للمساهم الرئيسى الى %20 فقط .

 

وينص قانون الشركات المساهمة على تقلص القوة التصويتية للمساهم الى %20 من نسبة الحضور حال تفويض أحد المستثمرين فى التصويت بالنيابة عنه .

 

وأكد محمود السيد، العضو المنتدب لشركة «أجواء » ، أنه سيرسل ملخص أعمال الجمعية اليوم الثلاثاء الى البورصة مرفقا به ميزانية عام 2010 دون تعديل، وهو ما يكفل إعادة التداول على السهم مرة أخرى .

 

وأشار الى أن الموقف القانونى للشركة يعجل بتشغيل السهم بحد أقصى مطلع الأسبوع المقبل .

 

كانت البورصة قد أوقفت السهم عن التداول فى 26 سبتمبر من العام الماضى بسبب رفض الجمعية العمومية اعتماد القوائم المالية بسبب تضمنها عدة مخالفات .

 

وتأتى الموافقة على جميع بنود الجمعية باستثناء بند إبراء الذمة المالية، وذلك بعد فشل الجمعية سواء بالانعقاد أو اعتماد البنود خلال أربعة اجتماعات سابقة على التوالى فى أغسطس وسبتمبر 2011 ثم مارس وأبريل من العام الحالى .

شارك الخبر مع أصدقائك