بورصة وشركات

عمليات بيع مكثفة من مجالس الإدارة تخوفاً من تراجع المؤشر

  محمد طه:   تسبب انخفاض مؤشر البورصة الاسبوع قبل الماضي في إثارة مخاوف المستثمرين خاصة بعد ارتفاع المؤشر وعودة أسعار الاسهم الي ما كانت عليه وهو ما دفع اعضاء مجالس الادارة للاتجاه للبيع المكثف للأسهم.   شهدت التعاملات خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
محمد طه:
 
تسبب انخفاض مؤشر البورصة الاسبوع قبل الماضي في إثارة مخاوف المستثمرين خاصة بعد ارتفاع المؤشر وعودة أسعار الاسهم الي ما كانت عليه وهو ما دفع اعضاء مجالس الادارة للاتجاه للبيع المكثف للأسهم.

 
شهدت التعاملات خلال جلستي 29 مايو الماضي و1 يونيو الحالي 26 عملية بيع قام بها أعضاء ورؤساء مجالس ادارة الشركات جاء علي رأسها عمليات بيع لـ محمد ابراهيم الدسوقي عضو مجلس ادارة الشركة المصرية للمنتجعات السياحية ورئيس الشركة والذي باع 2.675 مليون سهم خلال جلستي التداول تلاه علي علبة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة دلتا للانشاء والتعمير حيث باع 300 الف سهم في أولي جلسات الاسبوع الحالي.
 
وتابع المصرف المتحد عضو مجلس الادارة عمليات البيع في سهم المنصورة للدواجن بواقع 60.100 الف سهم بالاضافة لبيع محفوظ السيد العضو المنتدب للشركة 8500 الف سهم واسماعيل باجنيد عضو مجلس الادارة الذي باع ايضا 2500 سهم.
 
واستمرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في بيع جانب كبير من أسهمها في قطاع المطاحن بصفة عامة حيث باعت 75 الف سهم في شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة كما باعت ايضا 25 الف سهم في مطاحن ووسط غرب الدلتا علاوة علي 20 الف سهم في شركة مطاحن مصر الوسطي.
 
أما عبدالعليم الصيفي العضو المنتدب لشركة النيل لحليج الاقطان فقد باع 120 الف سهم وتابعت المحفظة الاولي لبنك الاستثمار القومي عضو مجلس ادارة المالية والصناعية عمليات البيع بواقع 37.756 الف سهم في شركة المالية والصناعية. ارجع احمد النجار المحلل المالي بالشركة المصرية الامريكية لتداول الاوراق المالية اتجاه الداخليين للبيع لعدة اسباب اهمها التخوف من تراجع المؤشر مجددا وانخفاض اسعار الاسهم عن قيمتها السابقة بعد ان تراجعت في انخفاض مايو الماضي الي مستويات وصفها بشديدة الانخفاض.
 
واوضح النجار ان عمليات البيع المكثفة التي شهدتها الجلستان الماضيتان اظهرت معالم قلق المساهمين من ارتداد اسعار الاسهم الي ما كانت عليه في فترة زمنية لا تتجاوز اسبوعاً واحداً وهو ما دفعهم الي البيع والاحجام عن الشراء حتي تستقر اداء سوق الاوراق المالية . واضاف المحلل بالمصرية الامريكية ان بعض الداخليين يقومون بعمليات اعادة هيكلة استثماراتهم وجني الارباح بغرض توسيع القاعدة الاستثمارية والتوجه الي استثمارات اخري.

شارك الخبر مع أصدقائك