سيـــاســة

“عمرو” يبحث هاتفياً مع بان كى مون التطورات السياسية بمصر

محمد كامل عمرو وكالات: قال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركى، اليوم، إن بان كى مون أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو حول التطورات التى تشهدها مصر فى الوقت الحالى.   وأضاف المتحدث الرسمى…

شارك الخبر مع أصدقائك


محمد كامل عمرو


وكالات:

قال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركى، اليوم، إن بان كى مون أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو حول التطورات التى تشهدها مصر فى الوقت الحالى.
 
وأضاف المتحدث الرسمى فى المؤتمر الصحفى اليومى، أن الأمين العام للأمم المتحدة أعرب لوزير الخارجية عن “قلقه العميق إزاء استمرار الاعتقالات خلال الأيام الماضية”.
 
وتابع مارتن نسيركى قائلا: “ولفت الأمين العام انتباه وزير الخارجية المصرى إلى التزامات مصر الدولية والحاجة إلى الاحترام الكامل لحقوق تكوين الجمعيات والتعبير والمحاكمة العادلة”.
 
وأكد بان كى مون مجددا دعم الأمم المتحدة لـ“تطلعات الشعب المصرى وتشكيل حكومة مصرية مسئولة بشكل كامل أمام هذا الشعب، كما دعا الأمين العام إلى إطلاق حوار سلمى يضم كل أطياف اللون السياسى فى مصر لإيجاد طريقة للمضى قدما إلى الأمام”.
 
ورفض المتحدث الرسمى التعليق على الأنباء المتعلقة بحصول مصر على أكثر من 12 مليار دولار من المعونات والمساعدات المالية المقدمة من دول الخليج العربى، واكتفى بالقول “لا تعليق على هذه الأنباء”.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »