استثمار

عمرو نصار: مصر على أتم الاستعداد لمشاركة خبراتها الصناعية مع الصومال

أكد عمرو نصار ان الحكومة ورجال الصناعة المصريين مستعدين لدعم دولة الصومال وشعبها

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد وزير الصناعة والتجارة المهندس عمرو نصار أن مصر على أتمّ الاستعداد لمشاركة خبراتها الصناعية مع دولة الصومال، مشيرًا إلى أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتقوية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمنتدى المصري الصومالي، بحضور وزير وزير التجارة والصناعة الصومالي.

وحسب بيان لوزارة الاستثمار، قال الوزير: الحكومة ورجال الصناعة المصريون على أتم الاستعداد لمشاركة الخبرات المصرية الصناعية مع الجانب الصومالي لصالح دولة الصومال وشعبها.

عمرو نصار: اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية تخلق فرصًا واعدة للشراكات الاستثمارية ونقل الخبرات

وأشار عمرو نصار إلى أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو الماضي، توفر العديد من الفرص للشراكة بين الجانبين.

وأكد أن الاتفاقية تخلق فرصًا واعدة لعقد الشراكات الاستثمارية، وتصدير المُعدات والآلات، ونقل الخبرات الفنية المصرية إلى الصومال، خاصة في مجال الصناعات الغذائية، التي تملك الصومال كل المقومات الأساسية لتنميته.

وقدم وزير التجارة والصناعة الصومالى، الشكر والتقدير لمصر على دعمها التاريخى للصومال.

وأشاد باستمرار التكاتف والدعم المستمر من مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى هدفه تأسيس شراكة استراتيجية مع مصر من خلال تبادل الخبرات والبحث عن الفرص الاستثمارية وتسهيل كل الإجراءات للمستثمرين الصوماليين؛ من أجل إحراز تقدم اقتصادي يحقق الرغبة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستثماري بين مصر والصومال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »