سيـــاســة

عمرو موسى: نتمسك بخريطة طريق السيسي

عمرو موسى محمد حنفى: انتقد عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر المصري، ما أسماه «لغة التصعيد والتهديد التي قادتها جماعة الإخوان، وأودت بحياة من دفعوا بهم بجوار المناطق العسكرية».  وقال موسي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط:«العنف مرفوض والجيش يحمي الجميع»، مؤكدا…

شارك الخبر مع أصدقائك


عمرو موسى

محمد حنفى:

انتقد عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر المصري، ما أسماه «لغة التصعيد والتهديد التي قادتها جماعة الإخوان، وأودت بحياة من دفعوا بهم بجوار المناطق العسكرية».

 وقال موسي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط:«العنف مرفوض والجيش يحمي الجميع»، مؤكدا أن «من قتل المعتصمين عند الحرس الجمهوري هم من دفعوهم إلى الحشد والتصعيد والاستفزاز والتهديد بعودة الرئيس السابق محمد مرسي، حتى ولو كان الثمن دماء الحشد الذي أتوا بهم في مناطق تجمعهم».

وأوضح موسى أن «تشكيل حكومة انتقالية تدير المرحلة سيكون خلال ساعات»، وأن «جبهة الإنقاذ تؤيد خريطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وتشمل إعلان رئيس المحكمة الدستورية رئيسا مؤقتا للبلاد، وتشكيل حكومة مدنية، ويفضل أن يكون رئيسها ذو خلفية اقتصادية، وتشكيل لجنة لوضع الدستور، ولجنة عليا للمصالحة الوطنية، ثم إجراء الانتخابات البرلمانية».

وحول المدة الزمنية للمرحلة الانتقالية، قال: «سوف تحدد عبر الحوار، أنا مع استغراقها فترة لا تزيد عن عام.. رغم أن الدكتور محمد البرادعي يرى أنها قد تستغرق عامين».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »