اتصالات وتكنولوجيا

عمرو طلعت: قياس جودة خدمات الاتصالات في 90 منطقة

قال الدكتور  عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن المركز القومي لقياس جودة خدمات الاتصالات بالقرية الذكية سيغطي 90 منطقة على مستوى الجمهورية.. بالإضافة إلى 70 طريق و 20 نقطة داخلية مثل مراكز التسوق التجارية، أو المؤسسات الحكومية. وأضاف في تصريحات…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور  عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن المركز القومي لقياس جودة خدمات الاتصالات بالقرية الذكية سيغطي 90 منطقة على مستوى الجمهورية.. بالإضافة إلى 70 طريق و 20 نقطة داخلية مثل مراكز التسوق التجارية، أو المؤسسات الحكومية.

وأضاف في تصريحات له، أن التقارير المزمع إصدارها عن المركز الجديد ستسمح للمستخدمين للاختيار بين مقدمي الخدمات وفق تلك القياسات .

وتابع: إن التقرير سيتم إعداده بالشراكة مع شركات الاتصالات الأربع موضحا أن المركز يتواصل مع الشركات الأربعة على المستوى التقني والإداري لتحسين الخدمات.

وأكد أن الغرض من تلك القياسات تحسين الخدمة وليس فرض جزاءات وفق لائحة الجزاءات منوها إلى أن القياسات تمتد للوقوف على أسباب تراجع الخدمة مثل فصل المكالمات او المكالمات التي لاتتم لتلافي هذه الاسباب

وأشار إلى أن المعايير الجديدة للقياس أصبحت اكثر دقة واكثر تحديدا وأكثر من حيث  عدد نقاط  القياس.. وإلى أن المؤشرات الأولية ستبدا الاسبوع القادم على أن يعقد المركز عدة اجتماعات  يشارك فيها ممثلين من الشركات.

وشدد على أن الوزارة لم تواجه اية اعتراضات من الشركات للمشاركة في التقرير.

واختتم بالإشارة إلى أن دور الشركة الألمانية المتعاونة مع المركز يتعلق بتوريد الأجهزة وتركيبها وتدريب الكوادر، بالإضافة إلى فترة نقل خبرات بين الشركة والجهاز لمدة عامين.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »