رياضة

عمرو الجنايني يكشف موعد انطلاق الدوري وإمكانية تطبيق الـ VAR

مراجعة كافة القرارات السابقة ومن ضمنها موعد انطلاق الدوري

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عمرو الجنايني، الرئيس المؤقت للجنة المشكلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإدارة اتحاد الكرة المصري، عن موعد انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز، وأيضًا تطبيق تقنية الفيديو “VAR” اعتبارًا من الموسم الجديد.

وقال عمرو الجنايني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم داخل مقر اتحاد الكرة: «تحدثت مع مسئول داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تقنية الفيديو، الأمر ليس بالسهل أن يحدث، ولكننا نعمل الآن على دراسة القضية».

وأضاف الجنايني: «لقد تحدثت مع الفيفا بشأن رغبتنا في اتحاد الكرة لتطبيق تقنية الفيديو بدءا من الموسم الجديد، دون الحديث عن التكلفة، أنا أعرف كيف سأوفر المبلغ الخاص بتطبيق التقنية ».

وتابع الجنايني: «تقنية حكم الفيديو ستطبق لكن لم نحدد موعدًا رسميًا لتطبيقها، نحن بحاجة لفترة من 3 إلى 4 أشهر لكي نقرر، وربما قد يظهر مع بداية الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز».

وعن موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري، قال الجنايني: «ستتم مراجعة كافة القرارات السابقة ومن ضمنها موعد انطلاق الدوري، كان ذلك من ضمن طلبات مندوب الفيفا، كان يوم 19 سبتمبر، قد نوافق على استمراره كما هو أو تعديله».

وقال الجنايني: «سيتم إعلان جدول الدوري المصري خلال أيام، ولن يتم إجراء أي تعديلات عليه، حيث سيتم إعلان موعد بداية ونهاية المسابقة».

وعن المسابقات الأفريقية والتي تشارك فيها أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، قال: «اللوائح ستطبق على الجميع حفاظا على انتظام المسابقة، سنقوم بعمل لائحة للخروج من تلك الأزمة».

وشدد رئيس اتحاد الكرة المؤقت، عن أنه لن تكون هناك أي مجاملات، وذلك نظرًا لأن المجلس الحالي يرغب في النجاح خلال الفترة التي سيتولى خلالها المسئولية.

وعن احتمالية ترشح اللجنة الحالية للانتخابات المقبلة لمجلس اتحاد الكرة، قال الجنايني: «لا نفكر في الترشح لانتخابات اتحاد الكرة نهائيا ولا نهدف لتحقيق مصالح شخصية، سيتم تعديل بعض البنود في اللوائح بما يتناسب مع تطور كرة القدم في العالم».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »