لايف

عمرو أديب: نفسي أعرف سبب زيادة الأسعار مع ارتفاع الدولار وعدم تراجعها مع انخفاضه (فيديو)

قال رئيس غرفة الملابس الجاهزة ، أن نتيجة تراجع أسعار الدولار مقابل الجنيه ، ستشهد أسعار الملابس تراجعا خلال موسم الشتاء المقبل ، حينما يبدأ التجار خلال الفترة الحالية باستيراد طلبيات الموسم

شارك الخبر مع أصدقائك

خصص الإعلامي عمرو أديب ، مقدم برنامج الحكاية، على قناة ام بي سي مصر ، جانبا من حلقة السبت عن الأسباب التي تؤدي إلى عدم تراجع أسعار السلع والمنتجات ، بالتزامن مع التراجع المستمر في أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، وقال اديب: نفسي اعرف سبب زيادة الأسعار مع ارتفاع الدولار وعدم تراجعها مع انخفاضه.

واستضاف أديب رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات محمد عبد السلام ، ورئيس غرفة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية ، وأحمد شيحة ممثلا عن شعبة المستوردين.

اقرأ أيضا  العالمي إيلي صعب : أول فستان صممته لابنة الجيران واشتريت ماكينة الخياطة بالتقسيط

وقال رئيس غرفة الملابس الجاهزة ، أن نتيجة تراجع أسعار الدولار مقابل الجنيه ، ستشهد أسعار الملابس تراجعا خلال موسم الشتاء المقبل ، حينما يبدأ التجار خلال الفترة الحالية باستيراد طلبيات الموسم.

فيما قال رئيس شعبة الأجهزة المنزلية أن سعر الدولار لا يؤثر في أسعار الأجهزة ، نظرا لأن نحو 90% من الأجهزة المنزلية مصنعة محليا،  مؤكدا أن ارتفاع الأسعار يعود احيانا لقرارات أخرى مثل فحص المنتجات بالخارج بشكل يرفع التكاليف.

وعرض أديب تقريبا من الشارع ، يتنازل اراء المواطنين الذي القوا باللوم على التجار ، في عدم خفض أسعار السلع رغم تراجع الدولار أمام الجنيه.

اقرأ أيضا  «42 مليون جرعة لم تستخدم بعد».. متحدث الحكومة يوضح البدائل أمام من لم يحصل على لقاح كورونا

تناول التقرير كذلك اراء عدد من تجار السلع والأجهزة المنزلية ، الذين أكدوا أن الشركات الموردة لا تقدم على خفض أسعار منتجاتها رغم تراجع الدولار أمام الجنيه .

وكان استطلاعا أجرته صفحة «المال»، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتهى إلى أن 82% من المشاركين فيه، لا يتوقعون تراجع أسعار السلع ، رغم انخفاض الدولار أمام الجنيه بشكل ملحوظ مؤخرا، بينما رأى 18% أن الأسعار في سبيلها للهبوط.

اقرأ أيضا  تعرف على أبرز أعراض متحور كورونا «أوميكرون»

وكانت أسعار الدولار قد بدأت موجة هبوط منذ نهاية يناير الماضي فقد خلالها نحو 122 قرشًا بالبنوك ليسجل متوسط سعر العملة الأمريكية نحو 16.65 جنيه للشراء و16.75 جنيه للبيع.

ويعتبر المتوسط الحالي لسعر الدولار هو الأقل منذ مارس 2017، وكانت معدلات التضخم قد وصلت لأكثر من %30 منتصف 2017 تأثرا بقرار تعويم العملة المحلية نوفمبر 2016 وهو القرار الذي خفض سعر الجنيه بنحو %100 أمام الدولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »