نقل وملاحة

عمرو أديب عن حادث ناقلتي النفط: لازم نشوف لغم مكتوب عليه بالفارسي لاتهام إيران

نقلت عدة وسائل إعلام عالمية عن تعرض ناقلتي نفط للتفجير بواسطة طوربيد بحري قبالة خليج عمان مما تسبب في اشتعال النار فيها.

شارك الخبر مع أصدقائك

اتهم الإعلامي عمر أديب، مقدم برنامج الحكاية على قناة “إم بي سي مصر”، إيران بالتسبب في حادثة الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان صباح اليوم، موضحًا أن البعض يشكك في أن الجاني هو إيران رغم أن الحوادث متشابهة وبنفس الألغام البحرية.

ونقلت عدة وسائل إعلام عالمية عن تعرض ناقلتي نفط للتفجير بواسطة طوربيد بحري قبالة خليج عمان مما تسبب في اشتعال النار فيها، ما أدى إلى اعلان الطوارئ القصوى من عدة دول وارتفاع أسعار النفط بنسبة 3٪.

وأضاف أديب في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: بعد الهجوم اليوم على ناقلات نفط في خليج عمان نجد البعض ينصحنا بالبحث عن الجانى الحقيقى وعدم اتهام المسكينه إيران فورًا، هو نفس حادث الفجيره وفي الغالب باستخدام نفس الألغام البحرية.

وتابع: “كل ما نحتاج إننا نجد بقايا لغم مكتوب عليه بالفارسية ووقتها سيقولوا من قال إن إيران فارسية”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن صحيفة “تريد ويندز”، المعنية بالشحن، عن مصادر لم تحددها، أن طوربيداا أصاب ناقلة نفط مملوكة لشركة “فرونت لاين” النرويجية قبالة سواحل إمارة الفجيرة بالإمارات كما أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير”، بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدغس” وترفع علم بنما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »