لايف

عمرو أديب عن «الجنسية مقابل الاستثمار»: عندك سوريين فرصة إديله الباسبور المصرى

مش كل واحد هيجي يقولك خد مليون دولار وهات الجنسية.. بيتم الفحص والتمحيص ولجان تراجع.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر” معلقًا على قرار مجلس الوزراء في تنظيم منح الجنسية: إن هناك فرصة جيدة لمنح المواطنين الذين يرغبون في البقاء في مصر بشكل جيد من السوريين والعراقيين والمستثمرين الخليجيين، الجنسية المصرية، ومنح الجنسية مقابل الاستثمار موجود في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أديب: “عندك مواطنين سوريين قاعدين هنا عايز يقعد بشكل جيد.. فرصة إديله الباسبور المصري مقابل وديعة.. فيه عراقيين، فيه مستثمرين خليجيين عايزين الجنسية بالاستثمار باب موجود في العالم.. الأمن القومي الحقيقي أن يبقى عندك استثمار، ومشاريع وفاتح الباب للاستثمار.

وتابع: إن هناك بعض الدول الكثيرة تقوم بمنح الجنسية بمقابل.. تركيا تعطي الجنسية، وكثير من الدول بتدي الجنسية مقابل الاستثمار.

مش كل واحد هيجي يقولك خد مليون دولار وهات الجنسية.. بيتم الفحص والتمحيص وفيه لجان بتراجع.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه الأسبوعي الثلاثاء الماضي على مشروع قرار باسم رئيس الوزراء في تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب، بناء على القانون الصادر من مجلس النواب رقم 140 لسنة 2019 ، الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 فى شأن دخول وإقامة الاجانب باراضى جمهورية مصر العربية.

ونص مشروع القانون في مادته الأولى على: “مع مراعاة الشروط المنصوص عليها بالبنود الفرعية 1 و 2 و 3 من البند (رابعا) في المادة 4 بقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية فإنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض الوحدة المنصوص عليها في المادة ( 4 مكرراً 1) من القانون المشار إليه، منح الجنسية المصرية لطالب التجنس، متى توافرت في شأنه إحدى هذه الحالات.

ونص القرار على الحالات التي يتم منح الجنسية المصرية للأجانب وفقا لها وهي: شراء عقار مملوك للدولة، أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة بقيمة مبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي، ويُحول من الخارج، وفقا للقواعد المعمول بها بالبنك المركزي .


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »