عقـــارات

عمرو أديب: جمعنا أكثر من 72 مليون جنيه تبرعات لترميم معهد الأورام (فيديو)

ومن أبرز المتبرعين، أيضا لصالح ترميم المعهد القومي للأورام، المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، بمليون جنيه، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بمليون جنيه، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بـ 10 ملايين جنيه، ومؤسسة الجارحي بـ 3 ملايين جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الإعلامي عمرو أديب، أنه تم جمع أكثر من 72 مليون جنيه حتى الآن تبرعات لترميم مبنى معهد الأورام الذي تضرر جراء حادث تصادم سيارة كانت تحمل متفجرة وتسير بعكس الاتجاه بـ 3 سيارات أمام المعهد، ما أسفر عن وفاة 20 وإصابة 47.

جاء ذلك خلال برنامجه “الحكاية” المُذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء الإثنين، عقب وقت قصير من مناشدته المصريين للتبرع لصالح ترميم المعهد.

ولي عهد أبو ظبي في الصدارة

وأوضح أديب أن التبرعات وصلت إلى 72 مليون و260 ألفا حتى الآن، هي حصيلة تبرعات دعت لها أسرة البرنامج، وتفاعل معها مشاهير.

وأشار إلى أن من أبرز هذه التبرعات 50 مليون جنيه من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وأوضح أن التبرعات من مصر وخارجها.

ومن أبرز المتبرعين، أيضا لصالح ترميم المعهد القومي للأورام، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بمليون جنيه، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بمليون جنيه، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان بـ 10 ملايين جنيه، ومؤسسة الجارحي بـ 3 ملايين جنيه.

وأثني الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التجاوب السريع مع ترميم معهد الأورام.

وقال: “أنا أري تسارع وتسابق وتضامن الجميع سواء من أشقائنا العرب أو اهل بلدنا في تقديم ما يستطيعونه لتجاوز ماخلفه الإرهاب الغاشم من خراب”.

وأعلنت الحكومة الاثنين، بدء ترميم معهد الأورام عقب الحادث الإرهابي الذي وقع أمامه وسبب له أضرارا.

وشهد محيط معهد الأورام، انفجارًا ضخمًا، نيتجة تصادم سيارات؛ ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، وفقًا لآخر بيان لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، الاثنين، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، والذي أثبت أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة تبين أنه كان بداخلها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »