اقتصاد وأسواق

عمرو أديب: الرئيس أكد اليوم أن الجيش لاينافس القطاع الخاص

أديب: الدولة شريكة للقطاع الخاص ويكملان بعضهما حيث يصل عدد العاملين بالقطاع الخاص ل70 % من إجمالي العاملين بالدولة وأكد ذلك أمام الإعلام الأجنبي حتي يوضح الأمور للجميع.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في افتتاح مشروعات الصوب الزراعية، أكد أن الجيش لاينافس القطاع الخاص حيث أن الدولة تدعم القطاع الخاص وتكمله من خلال المشاريع وهو مايعتبر رسالة طمأنة لرجال الأعمال على الوضع الحالي في مصر.

وأضاف: “الدولة شريكة للقطاع الخاص ويكملان بعضهما حيث يصل عدد العاملين بالقطاع الخاص ل70 % من إجمالي العاملين بالدولة وأكد ذلك أمام الإعلام الأجنبي حتي يوضح الأمور للجميع”.

وطالب بسرعة عمل قانون المحليات لإنهاء “الفساد”، مؤكدا أن الرئيس على ذلك في حديثه على إصلاح المحليات التي أهملت التعديات على الأراضي.

عمرو أديب عن مرتب رئيس شركة الزراعات المحمية:لو كان فاتح محل بقاله كان بقي ياخد أحسن من كده

وأوضح أن مرتب اللواء رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية 14200جنيه فقط.

وأضاف مستغربا: ” لو كان فاتح محل بقاله كان بقي ياخد أحسن من كده كتير ده لواء أركان حرب وخدم أد 25 سنة”.

الرئيس-السيسي-خلال-جولة-بمشروعات-الخدمة-الوطنية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم عدد من المشروعات تضم  1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

كما افتتح مصنعا للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تقوم عليه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وبحسب بيان سابق للحكومة يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة.

كما يهدف إلى تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة حيث يعادل المشروع إنتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية.

ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح بين  15 إلى 20%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »