بورصة وشركات

“عمران” من نيويورك: بورصة مصر الأفضل أداءاً فى 2014

شهدت العاصمة الاقتصادية نيويورك جولة مكثفة لرئيس البورصة المصرية د.محمد عمران للقاء عدد من المؤسسات المالية العالمية لإطلاعهم على التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد المصرى بصفة عامة والبورصة المصرية بصفة خاصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

ا ش ا :

شهدت العاصمة الاقتصادية نيويورك جولة مكثفة لرئيس البورصة المصرية د.محمد عمران للقاء عدد من المؤسسات المالية العالمية لإطلاعهم على التطورات الإيجابية التى يشهدها الاقتصاد المصرى بصفة عامة والبورصة المصرية بصفة خاصة.

 
وقال الدكتور محمد عمران، فى بيان للبورصة اليوم انه ركز خلال لقاءته على اطلاع المستثمرين على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية بهدف تحسين مناخ الاستثمار ومن أهمها وجود لجنة لفض منازعات المستثمرين برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتى توضح التزام الحكومة العملى والصادق بدعم المستثمرين، كما قام عمران باستعراض المشروعات القومية العملاقة التى تم بدء العمل بها كمحور قناة السويس ومحور الساحل الشمالى بالإضافة إلى مشروع استصلاح 3 مليون فدان وغيرها.
 
وأشار عمران إلى انه لمس من المستثمرين تقديرا لجهود الحكومة الإصلاحية الشجاعة التى اتخذتها فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن عدد كبير من المستثمرين ابدوا اهتمامهم بالمشروعات العملاقة وإمكانية الاستثمار بها وأثنوا على شجاعة الحكومة بضخ هذا الحجم من الاستثمارات فى البنية الأساسية لما سيكون لها من أثر فى تنشيط الاقتصاد خلال الفترة القادمة.
 
فى نفس السياق، دعت بورصة ناسداك رئيس البورصة المصرية لدق جرس ختام جلسة التداول فى احتفالية حضرها قيادات بورصة ناسداك وممثلى مؤسسات عالمية مثل دويتشه بنك وجى بى مورجان ومورجان ستانلى بالإضافة إلى القنصل المصرى فى الولايات المتحدة. يذكر أن دق جرس الختام لبورصة ناسداك هو تقليد يُمنح للشخصيات رفيعة المستوى فى مجال المال والاستثمار.
 
وعلى هامش الاحتفالية، أوضح عمران أن البورصة المصرية وفقاً للمؤشرات الدولية تعد أفضل بورصة على المستوى العالمى من حيث العائد، حيث ارتفع مؤشر البورصة الرئيسى بمقدار يصل الى105% منذ يونيو 2013 وهو أعلى معدل نمو تحقق على مستوى الأسواق المتقدمة والثاني على مستوى الاسواق الناشئة والمتقدمة، موضحاً أن العقد الذى تم توقيعه مع بورصة ناسداك يضمن استمرار تفوق البنية التكنولوجية للبورصة المصرية.
 
وأضاف عمران أن استقرار الأوضاع السياسة واستمرار الحكومة فى دعم مناخ الاستثمار سيكون له أكبر الأثر على استمرار تحسن أداء البورصة المصرية خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن استراتيجة البورصة خلال الفترة القادمة ستركز على الترويج للاستثمار فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة موضحا ان المستثمرين الأجانب فى أمس الحاجة للتواصل المستمر من اجل إيضاح طبيعة الوضع الايجابى للاقتصاد المصرى .

شارك الخبر مع أصدقائك