بورصة وشركات

عمران: قيد الشركة العاشرة فى 2014 خلال أسبوعين

توقع الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة قيد الشركة العاشرة هذا العام، خلال أسبوعين وبذلك تكون البورصة قد حققت العدد المستهدف من الشركات الجديدة، الذى تم الافصاح عنه مؤخرًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان القاضى:

توقع الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة قيد الشركة العاشرة هذا العام، خلال أسبوعين وبذلك تكون البورصة قد حققت العدد المستهدف من الشركات الجديدة، الذى تم الافصاح عنه مؤخرًا.

كان عمران قد قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن البورصة تستهدف قيد 8 إلى 10 شركات خلال العام الحالى.

وكانت البورصة المصرية وافقت على قيد شركتين جديدتين أمس، الأولى هى شركة مصر السلام للتنمية والتكنولوجيا المتطورة التى تم قيدها بالمقصورة الرئيسية، والثانية شركة ام بى للهندسة التى تم قيدها ببورصة النيل، وبذلك وصل عدد الشركات التى تم قيدها خلال العام الحالى حتى الآن 9 شركات.

فى سياق متصل قالت البورصة المصرية فى بيان أمس إن مجلس إدارتها سيتبنى مبادرة لدعم مستشفى 57357 لسرطان الأطفال من خلال آليات سوق المال.

وقال عمران فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المبادرة تأتى فى إطار المسئولية الاجتماعية لإدارة البورصة، مؤكدًا أن من ضمن الأفكار الجارى دراستها دعوة مجموعة من أطفال المستشفى لدق جرس فتح التداولات.

وأوضح إلى أنه سيتم النظر فى العديد من المقترحات لخلق إطار استثمارى لمواجهة التوسعات المتوقعة للمستشفى، وزيادة قدرتها الاستيعابية من خلال تشجيع أطراف السوق من المستثمرين والشركات على المساهمة اختياريًا فى إنشاء صندوق استثمار لدعم المؤسسة سواء من خلال عمليات التداول أو توزيعات الأرباح.

ووقعت إدارة البورصة أمس اتفاقية مع الجامعة الأمريكية ممثلة بكلية الأعمال والتعليم لرفع درجة وعى الشركات وخاصة المتوسطة والصغيرة بدور وأهمية البورصة فى مساعدتها على النمو وتطوير الأعمال ومساعدتها على زيادة قيمتها المضافة إلى الاقتصاد المصرى.

وتركز الاتفاقية على تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين فى نشر الوعى للشركات العائلية من خلال عقد مجموعة من ورش العمل تستهدف الشركات المصرية فى المرحلة الأولى، ويتسع نطاقها لتشمل الشركات العائلية فى المرحلة التالية، كما تشمل الاتفاقية التعاون بتوعية طلاب الجامعة بآليات العمل فى سوق المال المصرية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »